صورة توضيحية
صورة توضيحية


مدير مشروع «ابدأ حلمك» يكشف المحافظات المستهدفة بالمرحلة الثانية

نادية البنا

الإثنين، 08 مارس 2021 - 05:01 ص

 

قال المخرج المسرحي، أحمد طه، المدير الفني لمشروع «ابدأ حلمك» التابع لوزارة الثقافة، إن الوزارة تقدم هذا المشروع لتدريب الشباب بمحافظات مصر المختلفة، على فنون المسرح المتكاملة. 

وأضاف أن الفرصة متاحة للتقديم والاشتراك، بكل المحافظات التي يتم يتم الإعلان عن بدء المشروع بها، كاشفا أن التقديم متاح عن طريق الإنترنت، أو حتى من خلال التقديم الورقي، معلنا أن المشروع يشهد إقبال كبير من الشباب الراغبين بالتدريب على الفنون المسرحية.

 

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة: «إبدأ حلمك» تهدف لاستثمار طاقات الشباب| صور


وأوضح «طه» أن كل المتقدمين يخضعون لاختبارات، والذين ينجحوا في اجتيازها، يتم تدريبهم على الفنون المسحرية المتكاملة، مشيراً إلى أن المشروع بدأ من أحد المسارح الصغيرة، بمحافظة القاهرة، وبعدها تبنت وزيرة الثقافة، إيناس عبدالدايم، الفكرة وعمتها على مستوى كل محافظات الجمهورية.

 

وكشف أن المرحلة الأولى من المشروع، تم العمل بها على مستوى 3 محافظات وهم (الفيوم، اسيوط، الشرقية)، وحينها تقدمت أعداد كبيرة من المواهب والراغبين في الانضمام إلى المشروع، لافتا إلى أن ذلك جعلهم يفكرون في حجم تلك الأرقام، ويتأكدون من مدى أهمية هذا المشروع.

وأعلن «طه»، أن محافظة أسيوط وحدها تقدم منها حوالي 700 متدرب، واختير منهم 60، في حين تقدم 500 متدرب بمحافظة الفيوم، وأختير 60 أيضا، أما محافظة الشرقية فتقدم منها حوالي 600 متدرب، واختير كذلك 60 متدرب.


وصرح أن النتائج التي حققتها المرحلة الأولى من المشروع، جاءت مرضية بنسبة كبيرة، ولهذا بدأ التفكير بالمرحلة الثانية من المشروع، والتي من المقرر أن تشمل 5 محافظات، وهم (بورسعيد، كفر الشيخ، بني سويف، الجيزة، أسوان)، منبها أن وزارة الثقافة تفكر حاليا، في استهداف 5 محافظات كل عام، حتى تنجح في تغطية كل محافظات مصر على مستوى هذا المشروع، خلال 5 سنوات بأقصى تقدير.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة