صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خطوات التحقق من مصدر الطاقة بجهاز الكمبيوتر قبل تحديثه

رضا خليل الإثنين، 08 مارس 2021 - 07:25 ص

كشف موقع "business insider" التقني  الأمريكي أن الجميع يريد تحسين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتحديثها، ويلعب مزود الطاقة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك دورًا محوريًا في كيفية عمل الكمبيوتر في هذا الوقت، فإذا لم يكن لديك طاقة كافية لتشغيل جميع أجزاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد ترى بعض حالات فشل وتعطل النظام، لذلك.

اقرأ أيضا| مماثلة للضبعة.. محطة «لينينجراد» تنتج 5 مليارات كيلو وات في الساعة| صور

وذكر الموقع التقني أنه إذا كنت ترغب في تحديث جهاز الكمبيوتر، ووضع بطاقة جرافيك متطورة، فأنت تحتاج إلى مزيد من الطاقة، حيث أن التحقق من مصدر الطاقة الخاص بك ليس سهلاً مثل المهام الأخرى، فلا يمكنك التحقق من ذلك باستخدام أحد التطبيقات، ولكن بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى فتح علبة الكمبيوتر وإلقاء نظرة على مصدر الطاقة مباشرةً.

وعليك أن تعلم أنه قبل أن تبدأ، ستحتاج إلى مفك براغي فيليبس، ومن المرجح أن يعمل الحجم المتوسط رقم 2، فأنت تريد أيضًا العثور على سطح مستوٍ وجاف وخالٍ من الغبار للعمل عليه.

 وإليك  خطوات التحقق من مصدر الطاقة بجهاز الكمبيوتر قبل تحديثه:

 1. قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك الضغط على "ابدأ" و"الطاقة" ثم "إيقاف التشغيل"، وبمجرد إيقاف تشغيله، افصله.
 
2. قم بإزالة اللوحة الجانبية للكمبيوتر بعناية، والتي تعد جزءًا من العلبة، ويمكن فك قفل بعض الأشياء، بينما سيحتاج البعض الآخر إلى إمساك مفك البراغي، وإزالة ما يقرب من اثنين إلى ثمانية براغي، حسب الطراز والحجم.
 
3. حدد موقع مصدر الطاقة، فسيكون بالقرب من المنفذ الخاص بسلك طاقة الكمبيوتر، والذي قمت بفصله مسبقًا.
 
كما أنه بمجرد العثور على مصدر الطاقة، يمكنك فحصه للحصول على أي معلومات ذات صلة، مثل الحد الأقصى للإخراج، الذي يتم قياسه بالواط، وتقييم كفاءته.
 
إذا لم تتمكن من العثور على المعلومات الدقيقة التي تريدها، فحاول على الأقل العثور على اسم طراز مزود الطاقة، والذي يمكنك البحث عنه بعد ذلك على جوجل.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة