كيف تحتفل الدول بيوم المرأة العالمي؟.. إجازات وزهور  كيف تحتفل الدول بيوم المرأة العالمي؟.. إجازات وزهور 

كيف تحتفل الدول بيوم المرأة العالمي؟.. إجازات وزهور 

نسرين العسال الإثنين، 08 مارس 2021 - 10:56 ص

8 مارس من كل عام.. يوم مميز للنساء ففيه يحتفلن بيوم المرأة العالمي؛ حيث تتزايد مؤشرات مناصرة النهوض بحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

 

وتحرص كثير من الجهات حول العالم على تقديم تكريم النساء في مواقع العمل سواء بمنحهن إجازة رسمية أو تقديم الزهور والهدايا، وتختلف هذه العادات من دولة لأخرى:

 

الولايات المتحدة

 

يعتبر شهر مارس بأكمله شهر تاريخ المرأة، ويعود الاحتفال بالأمريكيات منذ فبراير 1980 عندما أعلن الرئيس جيمي كارتر أن أسبوع 8 مارس هو الأسبوع القومي لتاريخ المرأة.

 

اقرأ أيضًا| جوجل يحتفل بـ«يوم المرأة العالمي» بفيديو يرسخ التكافؤ بين الجنسين

 

وفي غضون بضع سنوات، تبنت آلاف المدارس في جميع أنحاء البلاد الأسبوع كوسيلة لتحقيق المساواة في الفصل الدراسي ، وهو الأمر الذي قاده التحالف الوطني لتاريخ المرأة. كما كانت مدعومة من قبل مجالس المدن والمحافظين، الذين أداروا فعاليات وبرامج خاصة لمناصرة تمكين المرأة.

 

وتطورت الاحتفالات وبحلول عام 1986، مددت 14 ولاية الاحتفالات لتستمر حتى شهر مارس.


إيطاليا


في إيطاليا ، يُطلق على اليوم العالمي للمرأة اسم (يوم المرأة)، ويتم الاحتفال به في المقام الأول من خلال تقديم أزهار أزهار الميموزا الصفراء الزاهية.

 

في اليوم نفسه، تُباع باقات الزهور الملونة بأشعة الشمس في كل زاوية شارع تقريبًا في إيطاليا، والفكرة هي أن الناس يكرمون النساء في حياتهن من خلال منحهن هذه الزهور، والتي يُنظر إليها على أنها رمز لقوة المرأة وحساسيتها. 

 

يتجلى هذا المظهر الزهري أيضًا في شكل حلويات؛ حيث يختار بعض الإيطاليين الاحتفال بـ IWD من خلال صنع كعكة خاصة مصممة لتشبه الأزهار الصغيرة من زهرة الميموزا.

 

وهذه كعكة إسفنجية مصنوعة من المسكرات الحمضية وتعلوها الكريمة ومكعبات المعجنات لتقليد شكل الزهرة.


الصين

 

كان الثامن من مارس عطلة وطنية منذ عام 1949، تقدم العديد من الشركات للموظفات نصف يوم في اليوم العالمي للمرأة حتى يتمكنوا من قضاء فترة ما بعد الظهر في الاحتفال.

 


على غرار عيد الحب، يُنظر إلى يوم المرأة العالمي في الصين على أنه فرصة لمعاملة النساء اللائي يحبونهن بهدايا خاصة.

 

وتم اعتماده باعتباره يومًا للفرص التجارية؛ حيث تستفيد العديد من العلامات التجارية من احتمال أن يرغب الناس في إنفاق الأموال على النساء في حياتهم من خلال إطلاق حملات وصفقات تسويقية خاصة لليوم العالمي للمرأة.

 

تحتفل الصين أيضًا بيوم الفتاة في 7 مارس، وهو مخصص لدعم إنجازات الشابات الصينيات في المدارس والجامعات.

 

ألمانيا

 

في 24 يناير 2019، صوّت برلمان برلين على أن يصبح يوم المرأة العالمي، المعروف باسم Frauentag ، عطلة رسمية.

 

وهذا يعني أن العمال في العاصمة الألمانية، الولاية الوحيدة في البلاد التي تعترف باليوم كعطلة عامة، سيحصلون على يوم عطلة يوم الجمعة.


المملكة المتحدة

 

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بعدة طرق ، مع التركيز بشكل خاص على زيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسية التي تؤثر على المرأة.

 

تشمل الأحداث التي تقام في جميع أنحاء البلاد هذا العام تكريماً لليوم الدولي للمرأة جلسات نقاش ودروس تمارين وحفلات ، ويهدف الكثير منها إلى جمع الأموال للجمعيات الخيرية المحددة المكرسة لحقوق المرأة. يمكنك مشاهدة تقريرنا عن أحداث اليوم الدولي للمرأة هنا.

 

في الماضي، دخلت العلامات التجارية للأزياء في شراكة مع الجمعيات الخيرية النسائية لجمع الأموال من خلال بيع ملابس اليوم العالمي للمرأة.

 

إسبانيا

 

في عام 2018، احتفلت أكثر من خمسة ملايين عاملة باليوم العالمي للمرأة بإضراب تاريخي لمدة 24 ساعة للاحتجاج على فجوة الأجور بين الجنسين والعنف المنزلي والتمييز بين الجنسين في العمل.

 

اليوم العالمي للمرأة هو عطلة وطنية في العديد من البلدان بما في ذلك روسيا حيث تتضاعف مبيعات الزهور خلال ثلاثة أو أربعة أيام في حوالي 8 مارس.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة