يوم المرأة العالمي يوم المرأة العالمي

في«يوم المرأة العالمي».. منة فضالي تحتفل بطريقتها الخاصة | صور

هدى النجار الإثنين، 08 مارس 2021 - 11:45 ص

نشرت الفنانة منة فضالي مجموعة صور جديدة لها على صفحتها الخاصة، على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، احتفالا بيوم المراة العالمي.

وعلقت منة فضالي على المنشور قائله: "اليوم ٨ مارس، اليوم العالمي للمراة اتقدم لجميع نساء العالم بأجمل التهاني وأطيب الأمنيات تحيه لكل امرأة قدمت ومازالت تقدم كل الحب تحيه لكل أمراة وكل أم مضحيه تحيه لكل امرأة واعيه لمكانتها في المجتمع تحيه لكل امرأة عامله وربه منزل على جميع ما تقدمه من تربيه ومسؤولية، كل عام وانتي بخير".

وتألقت منة فضالئ خلال احتفالها بيوم المرأة العالمي، بفستان قصير لونه "أسود"، وحرصت على ارتداء بعض الاكسسوارات المناسبة لتكتمل إطلالتها الأنيقة، والرقيقة احتفالًا بذلك اليوم.

ويوم العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساوا في جميع أنحاء العالم.

انطلاق حملة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم

 وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالميًا، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

رسميا لم يتم اعتماد يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة من اجتماع باريس 1945، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة