صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في اليوم العالمي.. قيادات العمل النسائي يكشفن أدوارهن لخدمة المجتمع

محمد الشامي

الإثنين، 08 مارس 2021 - 12:02 م

يوافق اليوم الإثنين، اليوم العالمي للمرأة وقامت «بوابة أخباراليوم» باستطلاع آراء القيادات النسائية بمحافظة المنوفية حول أهمية هذه المناسبة لهن وكيف ترين فرص المرأة الآن من تولي القيادة في العديد من المراكز الحكومية وهل تم إنصاف المرأة أم مازالت هناك مطالب أخرى لهن؟.

بداية قالت د. نجوان نبيل مديرة بنك الدم الإقليمي بمحافظة المنوفية: «لا شك أن الحكومة المصرية منحت المرأة حقها الأصيل فى تولي المراكز الهامة والقيادية وهذا اعتراف رسمي من الدولة بأهمية دورنا كعناصر  نسائية قادرة على البذل والعطاء وما أسعى إليه من واقع منصبي ومسؤلياتي أن أقدم أفضل ما لدي لخدمة الإنسانية ونبذل قصارى جهدنا لتوفير خدمة البلازما وتوفير الدماء لإنقاذ العديد من المرضى والحالات الحرجة.

اقرأ أيضا| ري المنوفية: إجراءات رادعه لمواجهة التعديات على أملاك الوزارة

وأضافت د. سهام خضر وكيلة كلية الاقتصاد المنزلي لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية أن ما حققته المرأة من إنجازات فى مجالات عديدة رشحها وبقوة لتولي المراكز القيادية وما أقدمه من خلال مهام عملي بالكليه هو السعي للتلاحم مع المجتمع المحي وخدمة الجميع بكل ما أملك من جهد وبالفعل تولت المرأة مناصبها بالعمل ولدينا فى جامعة المنوفية نماذج مشرقه فمنصب نائب رئيس الجامعه لشؤن التعليم والطلاب تتولاه د. نانسي أسعد وهي عنصر نسائي نشيط وتقدم كل طاقتها لخدمة الكيان والمجتمع.

وأضافت د. سحر عبد الستار إمام عميدة كلية الحقوق بجامعة مدينة السادات أن القيادة السياسية للبلاد وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول من يدعم المرأة ويمنحها الفرص تلو الأخرى فمنا الآن الوزيرات ونائبات بالبرلمان وقيادات بارعة في مناحي العمل التنفيذي ونأمل على المستوى الشخصي التوفيق الدائم فى حياتنا العملية لنقدم للبلاد أفضل مالدينا بحب وانتماء.

من جهة أخرى، أعربت د. نهاد كمال عميدة كلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات عن تقديرها لجهد المرأة في المجتمع وطالبت بأن تتسع دائرة الاختيار للمرأة فى المناصب بالتوازي مع الرجل مشيرة إلى أنها تتمنى أن ترى المرأة على رأس العمل الأكاديمي برئاسة الجامعات المصرية لأن ما تبذله المرأة من جهد لا يقل مطلقًا عن جهد الرجل.

وأشارت د. إيمان شكر منسق عام صندوق الإدمان أنها من خلال جهودها بالعمل بجامعة المنوفية أسند إليها مهمة التنسيق مع صندوق الإدمان لتساهم مع زميلاتها والطالبات فى التصدي لظاهرة الإدمان بالمجتمع وترى أنها كقيادة نسائية حظيت بنصيب عادل من فرص العمل وتقديم جهدها لخدمة مجتمعها المحلي.

واختتمت د. منى زناتي مدير التفتيش الصيدلي بجامعة المنوفية أنها في اليوم العالمي للمرأة تشعر بحالة من الرضا عن الفرص التي حظيت بها المرأة المصرية من خلال ترشيحها للعمل القيادي والخدمي ومن واقع المهام المنسوبة لها تؤدي مهامها بكفاءه لا تقل عن الرجال فى شيئ.      

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة