غادة ندا
غادة ندا


تقرير.. غادة ندا وصيفة العالم في تجديف الصالات | فيديو

رأفت ماهر

الإثنين، 08 مارس 2021 - 12:08 م

 

عرضت «القناة الأولى المصرية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «غادة ندا .. وصيفة العالم فى تجديف الصالات»، إذ أبعدتها 10 ثوانٍ فقط عن ذهبية بطولة العالم داخل الصالات. 

وتبلغ غادة ندا من العمر 27 سنة، وحاصلة على بكالورويس تربية رياضية، وهي ابنة مدينة السنبلاوين، وبدأت ممارسة رياضة التجديف منذ 3 أعوام بنادي المقاولون العرب، وشاركت في أول بطولة محلية في 16 مارس في عام 2018، وحصلت على المركز الثاني على الجمهورية في لعبة تجديف الصالات. 

وفي عام 2020 حصلت على المركز الأول في بطولة كأس مصر، وأصبحت من الأسماء الكبيرة في اللعبة، وانضمت إلى المنتخب الوطني لرياضة التجديف تحت قيادة سامح جاد ومرام صبحي، وانتظمت في التدريبات والجهد حتى وصلت لما حققته من مركز متقدم على مستوى العالم. 

وقالت ندا خلال حوارها إنها بدأت مشوارها في اللعبة عندما انتقلت إلى العيش في محافظة القاهرة للحصول على درجة الماجستير والعمل: "كانت معايا واحدة صاحبتي بتلعب في المقاولون وكنت حابة ألعب رياضة، وقالت لي نروح مع بعض، وقابلت مدرب الفريق". 

وحول مؤهلاتها البدنية التي جعلتها تحصل على المركز الثاني في بطولة العالم بالرغم من أنها بدأت ممارسة اللعبة في الرابعة والعشرين من عمرها، قالت: "تخرجت من كلية التربية الرياضية، وكنت ألعب كيك بوكسنج بداية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية، وكنت أحافظ على التمرين حتى في مرحلة الثانوية العامة". 

وأوضحت، أن بطولة العالم الأخيرة التي حصلت فيها على المركز الثاني كانت أول بطولة دولية تشارك فيها، إذ انضمت إلى المنتخب بعد فترة قصيرة من ممارسة اللعبة، لكنها خرجت منه، والتحقت به مرة ثانية في نهاية شهر فبراير من العام الماضي، لكن أزمة كورونا عطلتها وتدربت في المنزل.

اقرأ ايضا «الأولمبية» تهنئ التجديف بذهبية نور الهدى ببطولة العالم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة