أرشيفية
أرشيفية


البيت الأبيض يدعو شركات الإنترنت للحذر بعد اختراق مايكروسوفت

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 مارس 2021 - 12:14 م

وجه البيت الأبيض مشغلي شبكات الإنترنت في الولايات المتحدة، على اتخاذ المزيد من الخطوات لقياس ما إذا كانت أنظمتهم مستهدفة وسط اختراق لبرنامج البريد الإلكتروني Microsoft Outlook  التابع لشركة مايكروسوفت، قائلا: "إن التصحيح الأخير لشركة مايكروسوفت لا يزال يترك نقاط ضعف خطيرة".

وأوضح مسؤول في البيت الأبيض في تقارير صحفية اليوم: "هذا تهديد نشط لا يزال يتطور ونحث مشغلي الشبكات على أخذ الأمر على محمل الجد"، مضيفًا "أن كبار مسؤولي الأمن الأمريكيين يعملون لتحديد الخطوات التالية التي يجب اتخاذها بعد الاختراق".

وذكرت شبكة CNN بشكل منفصل أن إدارة بايدن كانت تشكل فريق عمل لمعالجة الاختراق، وقال مسؤول البيت الأبيض، في بيان: إن الإدارة كانت تقوم برد حكومي كامل.

وبينما أصدرت مايكروسوفت تصحيحًا الأسبوع الماضي لإصلاح العيوب في Microsoft Outlook، إلا أن الإصلاح لا يزال يترك منافذا مفتوحة مما يسمح بالوصول إلى الخوادم المخترقة وتنفيذ المزيد من الهجمات.

وقال مسؤول البيت الأبيض: "لا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على أن التصحيح والتخفيف لا يمثلان علاجًا إذا تم اختراق الخوادم، ومن الضروري أن تتخذ أي مؤسسة لديها خادم ضعيف إجراءات لتحديد ما إذا كانت مستهدفة".

وقال مصدر لوكالة رويترز إن أكثر من 20 ألف مؤسسة أمريكية تعرضت للاختراق بسبب الاختراق الذي ألقت مايكروسوفت باللوم فيه على الصين رغم أن بكين تنفي أي دور لها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة