مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


رئيس الشيوخ يهنئ سيدات مصر باليوم العالمي للمرأة

حسام صدقة

الإثنين، 08 مارس 2021 - 12:39 م

هنأ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، سيدات مصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، قائلا: يحتفل العالم اليوم بيوم المرأة العالمي وفي القلب منه المرأة المصرية فبأسمكم وأسمي أتقدم بخالص التهنئة للمرأة بهذه المناسبة فهي الأم والأخت والزوجة والأبنة، المرأة للرجل شريكة في إعمار الأرض وركيزة أساسية للمجتمع بها تقوم الأسرة فهي من ترعي النشئ الذي ينهض بمستقبل واعد ومهما قلنا من عبارات الثناء والتقدير في حق المرأة فلن نوفيها حقها.

وقال: لا ننسي الدور الرائد للحركة النسائية المصرية على مر العصور في دعم الدولة والمجتمع المصري وتحمل قضاياه وآماله وتطلعاته إلي مستقبل أفضل ولا يخفي علينا ما تقوم به القيادة السياسية من دعم للمرأة المصرية في شتي المجالات إيمانا منها بالدور الفاعل والأساسي للمرأة في المجتمع المصري بل في العالم أجمع فلهي كل التقدير والإعزاز والاحترام.

يأتي ذلك فى الوقت الذي طالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء لتسجيل رغباتهم لتشكيل قوائم اللجان النوعية الـ14 حيث من المقرر أن يقوم كل عضو باختيار اللجنة التي يرغب في الانضمام إليها لتشكيل اللجان، على أن يعقبها إجراء انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية (الرئيس _ الوكيلين _ أمناء السر). ورفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة لمدة ساعة لتشكيل اللجان النوعية، تمهيدا لإجراء الانتخابات.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار محمود إسماعيل عتمان، جاهزيتها لإجراء الانتخابات عملا بما نصت عليه اللائحة الداخلية.

اقرأ أيضا|وزيرة البيئة تهنئ السيدات بيوم المراة العالمي 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة