القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة

القومي للترجمة يحتفل باليوم العالمي للمرأة بحضور وزيرة الثقافة

نادية البنا الإثنين، 08 مارس 2021 - 01:53 م

بدأ منذ قليل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بقاعة طه حسين بحضور وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ومدير المركز القومي للترجمة د.كرمة سامي، وعدد من الترجمات الكبار.

‎وتتضمن الاحتفالية عددًا من الفعاليات تبدأ بكلمة الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة بعنوان "بنات سهير" ثم تبدأ عدد من الفقرات التسجيلية والتي تأتي بعنوان: "باقيات بأعمالهن، والمرأة مؤلفة، والمرأة بطلة، وقضايا المرأة، والمرأة مترجمة".

كما تتضمن الاحتفالية استعراض لأحدث أعمال المرأة الصادرة عن المركز من تقديم د.هالة كمال وحديث عن كتاب " الجندر والوطن والرواية العربية"والدكتورة وفاء عبد الرؤوف وحديث عن رواية "الغرفة العائمة".

‎تتضمن الاحتفالية أيضًا فيديو تسجيلي بعنوان "استعراض قائمة الشرف" وتكريم إدارة الملكية الفكرية بالمركز القومي للترجمة من تقديم الدكتورة هند أسعد وتختتم الاحتفالية بتكريم شخصية العام .

‎جدير بالذكر، أن اليوم الدولي للمرأة والذي يوافق 8 مارس من كل عام ،يعد مناسبة للاحتفال بالتقدم الذي تم انجازه في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وأيضاً للتفكير النقدي في تلك الإنجازات، والسعي إلى تحقيق زخم أكبر نحو المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم.كما أنه مناسبة مهمة لتسليط الضوء على الأعمال المذهلة التي قامت بها النساء في كافة المجالات . 

 

اقرأ ايضا|في اليوم العالمي للمرأة.. الإفتاء: استوصوا بالنساء خيرًا
 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة