سامح شكري ونيكوس ديندياس سامح شكري ونيكوس ديندياس

وزير الخارجية يستقبل نظيرة اليوناني 

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 08 مارس 2021 - 02:28 م

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الإثنين 8 مارس، نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، لمناقشة سُبل دفع وتطوير مجالات التعاون بين البلديّن.

وأكد وزير الخارجية اليوناني ألكسندروس بابايوانو، أن هذه الزيارة تدل على العلاقات الممتازة بين مصر واليونان وهي الخامسة من نوعها منذ تولي وزير الخارجية اليوناني منصبه. 

ويناقش وزراء  شكري ونظيرة اليوناني بحث العلاقات الثنائية سياسيا واقتصاديا وبحث التعاون في قطاع الطاقة، كما يتم مناقشة التطورات الإقليمية  في شرق المتوسط ​​و ليبيا. 

اقرأ أيضاً: التنازل عن العرش والطلاق والموت.. أشهر الأزمات الملكية في بريطانيا

وأعلن أن هذه الزيارة ستركز على "متابعة" منتدى الصداقة في أثينا الذي عقد على هامشه لقاء ثنائي بين نيكوس ديندياس والوزير سامح شكري كما عقد اجتماع للتعاون الثلاثي بين اليونان وقبرص ومصر.

 كما أكد وزير الخارجية اليوناني ألكسندروس بابايوانو، في تصريحات سابقة له، أن العلاقات الثنائية بين اليونان ومصر ممتازة، مشيرا إلى  الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر الماضي، وكذلك سامح شكري في سبتمبر الماضي إلى أثينا، وأيضا توقيع اتفاقية تعاون مع مصر في أغسطس الماضي. 

يذكر أن الوزير اليوناني سيتوجه بعد عودته إلى بلاده إلى قبرص، وذلك للتباحث مع المسئولين هناك حول سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة