أحمد أحمد
أحمد أحمد


تخفيض عقوبة أحمد أحمد.. وحرمانه من انتخابات الكاف

رياض محمد جعيصة- عمر البانوبي

الإثنين، 08 مارس 2021 - 03:40 م


قررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" تخفيض عقوبة إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» السابق، مع تغريمه بمبلغ 50 ألف فرانك سويسري.

وأعلنت المحكمة الرياضية، عقوبة إيقاف أحمد أحمد، عن مزاولة أي نشاط رياضي مع تخفيضها من 5 سنوات إلى عامين فقط، وهو ما يعني حظر ترشحه لرئاسة الكاف، بالإضافة إلى تغريمه 50 ألف فرنك سويسري، بعد الاستئناف الذي قدمه ضد حكم الفيفا.

وبهذا القرار، أصبح أحمد أحمد خارج سباق انتخابات رئاسة الكاف بشكل رسمي، وهو ما يعني فوز رجل الأعمال الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي برئاسة الاتحاد الأفريقي في الانتخابات المقررة يوم الجمعة المقبل، بعد انسحاب جميع منافسيه أحمد ولد يحيى وجاك أنوما وأوجستين سنجاهور.

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر بيان رسمي نوفمبر الماضي، أن لجنة الأخلاقيات وجدت أن أحمد قد انتهك المواد 15 و 20 و 25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات، وكذلك 28 من نسخة 2018، وتم معاقبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، بالإضافة تغريمه ماليًا بقيمة 200000 فرنك سويسري.

وتحرك أحمد أحمد، للمحكمة الرياضية الدولية في نوفمبر الماضي، والتي أصدرت قراراً في يناير الماضي بإيقاف تنفيذ قرار "فيفا" من أجل دراسة التظلم والاستئناف قبل انتخابات "كاف".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة