مدير القومي للترجمة
مدير القومي للترجمة


مدير «القومي للترجمة»: المرأة ولدت لتقاوم الوأد وتطلق بين أناملها طاقات الحياة

نادية البنا

الإثنين، 08 مارس 2021 - 03:58 م


قالت الدكتورة  كرمة سامي مدير المركز القومي للترجمة، إن المرأة ولدت لتقاوم الوأد، ونمت لتطلق من بين أناملها طاقاتِ الحياة، فأبدعت بيديها شعرا ونثرا وسردا وموسيقى وترجمة.

وأضافت مدير القومي للترجمة في اليوم العالمي للمرأة أن الجاحظ اتهم النساء، حينما قال :"تعبيرها مكاتبةُ وليست كتابة"، كما أن موليير اختص الرجلَ بحمل القلم!، ولكنها في الحقيقة ولدت لتقاوم الوأد.

ويذكر ان المركز القومي للترجمة أطلق ظهر اليوم الاثنين ٨ مارس احتفالية اليوم العالمي للمرأة، بحضور وزيرة الثقافة دكتور ايناس عبد الدايم، والفنان محي إسماعيل، وذلك بعرض سلسلة من الفقرات التسجيلية والتي جاءت بعنوان :باقيات بأعمالهن ،المرأة مؤلفة،المرأة بطلة،قضايا المرأة ،المرأة مترجمة.

كما تضمنت الاحتفالية استعراض لأحدث أعمال المرأة الصادرة عن المركز من تقديم الدكتورة هالة كمال وحديث عن كتاب " الجندر والوطن والرواية العربية" والدكتورة وفاء عبد الرءوف وحديث عن رواية "الغرفة العائمة".

كما عرض المركز القومي للترجمة فيديو تسجيلي بعنوان "استعراض قائمة الشرف" و تكريم إدارة الملكية الفكرية بالمركز القومي للترجمة من تقديم الدكتورة هند أسعد وتختتم الاحتفالية بتكريم شخصية العام .

‎جدير بالذكر ،أن اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق 8 مارس من كل عام ،يعد مناسبة للاحتفال بالتقدم الذي تم انجازه في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وأيضاً للتفكير النقدي في تلك الإنجازات، والسعي إلى تحقيق زخم أكبر نحو المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم.كما أنه مناسبة مهمة لتسليط الضوء على الأعمال المذهلة التي قامت بها النساء في كافة المجالات .

اقرأ ايضا|«دفعوني للانتحار ورفضوا ابني».. «ميجان» تفتح النار على الملكة إليزابيث

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة