الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


خاص| وزير التعليم: تلقينا 200 مليون إجابة عن الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي

فاتن زكريا

الإثنين، 08 مارس 2021 - 03:58 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الأسئلة في الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، يتراوح ما بين 15 إلى 20 سؤالا لأنه تم اختصار الوقت الامتحاني إلى النصف.

 

وقال شوقي إن عدد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي 10 امتحانات، وإجمالي عدد امتحانات الصف الثاني الثانوي بلغ 12 امتحانا ل حوالي 600 ألف طالب، وبالتالي فإن عدد الإجابات التي تلقتها وزارة التربية والتعليم عن الأسئلة البالغة 330 سؤالا لا يقل عن 200 مليون إجابة تقريبا.

 

وتابع وزير التربية والتعليم: «وبالتالي فإن عملية تصحيح الاختبارات الإلكترونية وتجهيز النتائج تستغرق وقتا»، مضيفا: «فلا داعي للضغط والاستعجال في عملية التصحيح».

 

 

وأضاف د.شوقي: «لكم أن تتخيلوا مقدار الوقت والمجهود الضخم الذي تم توفيره باستخدام التكنولوجيا، وألا كنا ساضطررنا تصحيح 200 مليون إجابة بشكل بشري، ولكن لا يوجد هذا لأننا لم نضع أسئلة مقالية».

 

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن تصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام يتم تصحيحها بواسطة الكمبيوتر فقط لعدم وجود أسئلة مقالية تقتضي تصحيحها بواسطة معلم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة