صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سعر الذهب اليوم .. عيار 21 يسجل 751 جنيهًا 

شيماء مصطفى

الإثنين، 08 مارس 2021 - 04:02 م

 

واصلت أسعار الذهب في مصر، استقرارها في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 8 مارس 2021.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التراجع خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر مارس 2021.

أقرأ أيضًا| تراجعت 14 جنيها في أسبوع.. أسعار الذهب في مصر اليوم 8 مارس

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الأول من مارس 2021، بقيمة تراوحت بين 12 جنيهاً و16 جنيهاً، بينما تراجع عيار 21 بقيمة بلغت 14 جنيهاً بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب في مصر، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 751 جنيهًا، وعيار 18 نحو 644 جنيهًا، وعيار 24 نحو 858 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6008 جنيها.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوى له أدى لتراجع أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكس ذلك على أسعار الذهب في مصر وانخفضت أسعاره محليا.

وهبطت أسعار الذهب العالمية، خلال التعاملات الإلكترونية بسوق نيويورك، الجمعة الماضية، مع بلوغ عوائد الخزانة الأمريكية مستوى قريبًا من ذروة عام ما يضعف جاذبية المعدن الأصفر، إلا أن تراجع الدولار وتعهد المركزي الأمريكي بسياسة تيسيرية حد من الانخفاض.

وتتجه أسعار الذهب صوب ثاني هبوط أسبوعي وشهري على التوالي، حيث تدعم آفاق اقتصادية أكثر إشراقا ومخاوف بشأن التضخم عوائد الخزانة الأمريكية.

وقال خبراء، إن ارتفاع العوائد الأطول أجلا يشكل عامل ضاغط أساسيا على المعادن النفيسة"، مشيرين إلى أن آمال تحسن النشاط الاقتصادي والأسعار قد تدفعان العوائد إلى الارتفاع أكثر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة