ياسين
ياسين


استغاثة لوزيرة الصحة.. «ياسين» طفل الإسماعيلية يعاني من ضمور العضلات

محمد عبادي

الإثنين، 08 مارس 2021 - 04:05 م

«ياسين» طفل يبلغ من العمر 6 سنوات يعاني من «ضمور في العضلات» وجه استغاثة عاجلة لوزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بتبني حالته وعلاجه.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة: الزمالة المصرية تتيح الدراسات العليا لـ100% من الأطباء

ولد ياسين وليد أحمد، 6 سنوات، مقيم في قرية أبوخليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، يعاني من ضمور في العضلات.

وكانت قصة ومعاناة الطفل ياسين انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تعاطف كبيرة ومتابعة من أهالى محافظة الإسماعيلية والمحافظات الاخري الذين وجهوا أستغاثات من أجل سرعة التدخل لعلاج الطفل وتبنى حالتة، والتى تدهورت بشكل سريع ومتطور .

ويقول "وليد احمد" والد الطفل ياسين، إن أعراض مرض نجله ظهرت منذ عام تقريبا عندما لاحظ الطفل يبطئ في الحركة وفي السير، وتوجه إلى أحد الأطباء، والذي طالب بعمل تحليل CBK وكانت نتيجتها أن الضمور 20 ألف، وبعرضه نتيجة التحليل على الطبيب، قال إن النتيجة الطبيعية هي من 80 إلى 240 وهي النتيجة المقررة لأي طفل في هذا العمر.

ويضيف: "طلب مني طبيب العظام ضرورة عرض ياسين على طبيب مخ وأعصاب، وتوجهت بعد ذلك لطبيب مخ وأعصاب وعقب الكشف وعمل التحاليل والاشعات اللازمة على طفلي تبين انه يعناني من DOOSHAN وهو ضمور في العضلات، وابلغني طبيب المخ والأعصاب أن طفلي من ذلك العمر إلى 8 سنوات سوف يسير على كرسي متحرك، وأنه من عمر 8 سنوات إلى 18 عاماً وهي مراحل تطور المرض، يصيب القلب”.

ووضخ والد الطفل: “توجهت بعد ذلك لمركز البحوث ومستشفي عين شمس، وتم عمل تحليل واشعات جديدة وأرسل نتيجتها لأحد مستشفيات ألمانيا وجاء الرد أن الطفل يعاني من AXON51 الطفرة الهرؤية، وله ثلاثة أنواع من العلاج لذلك الطفل المريض، على مدار ثلاثة سنوات يعود لحالته الطبيعية، بنسبة شفاء عالية".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة