أم كلثوم الصعيد.. «هايدي» تحقق حلمها الممنوع
أم كلثوم الصعيد.. «هايدي» تحقق حلمها الممنوع


حكايات| أم كلثوم الصعيد.. «هايدي» تحقق حلمها الممنوع

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 08 مارس 2021 - 04:46 م

 

ترى والدتها في كل الأوقات بجوارها، تساندها دائما، تصفق لها وهي على خشبة المسرح، تقف فخورة بابنتها التي تحاول تحقيق حلمها الذي اعتبره الكثيرون ممنوعا، في ظل العادات والتقاليد الصعيدية، حتى التحقت بمعهد الموسيقى. 

 

لم تستسلم هايدي كارم، المولودة في 2002 بنجع حمادي في محافظة قنا، لهذه القيود، وبدأت في تنفيذ خطوات وإن كانت على استحياء في البداية، إلا أنها خاضت في معركة مع المجتمع القبلي، حسمت لصالحها في النهاية.

 

اقرأ أيضًا|  الصعيد الجديد.. الجنس الناعم يمتطي ظهور الخيول بـ«حنية»

 

تمتلك الفتاة الصعيدية، صوتا عذبا وحنجرة ذهبية، وجرأة كبيرة، مكنتها للوقوف على خشبة المسرح، في قصور الثقافة وفي الحفلات القومية هنا في قنا، وقف الجميع يصفق لها، وشجعها ذلك على الاستمرار في تنمية موهبتها.

 

 

بدأت الفتاة الصعيدية، في الغناء وهي في المرحلة الإعدادية، وهي تدندن في المنزل، وانطلقت بعد ذلك، في رحلة غنائية ساعدتها فيها والدتها، وقدمت وقتها في «ذا فويس كيدز»، إلا أنها لم يوافقها الحظ، أصابها الإحباط وقتها ثم سرعان ما تغلبت على ذلك، لتحقيق حلمها. 

 

غادرت الفتاة الصعيدية وقتها من نجع حمادي إلى قنا، في محاولة الدخول في المجال الغنائي بشكل أوسع، بعد رحلة مع الغناء في نجع حمادي، على خشبة مسرح قصر الثقافة، والحفلات القومية والمدرسية، حتى أطلق عليها الكثيرون في نجع حمادي لقب «أم كلثوم النجع والصعيد»، وعقب سفرها للعيش في قنا، التحقت بفرقة الفنون الموسيقية، وشاركت معهم في العديد من الحفلات، حتى حصلت على الثانوية العامة.

 

سافرت أم كلثوم الصعيد إلى القاهرة، حتى يتسع لها المجال في نشر موهبتها، والتوسع فيها، وقدمت في أكاديمية الفنون بمعهد الموسيقى العربية من بين أكثر من 300 آخرين ليس من مصر فقط، واستطاعت أن تنجح في الاختبارات لتحقيق حلمها، والتحقت بالمعهد بعد اختيار 40 فقط من المتقدمين، خاصة بعد أن أثنت الفنانة منى عبدالغني على موهبتها.

 

 

تحلم الفتاة الصعيدية، التي يعتبر مثلها الأول سيدة الغناء العربي أم كلثوم والفنانة شيرين، أن تصل موهبتها للجميع،، لافتة أنها شاركت في العديد من الحفلات الغنائية، وتخصص نصف ما تتقاضاة للأعمال الخيرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة