الفنانة اللبنانية نانسي عجرم
الفنانة اللبنانية نانسي عجرم


في اليوم العالمي للمرأة.. نانسي عجرم تتألق بـ«الأسود»    

هدى النجار

الإثنين، 08 مارس 2021 - 05:41 م

 

نشرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، مجموعة من صورها الجديدة على صفحتها الخاصة بموقع التواصل تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

وتألقت نانسي عجرم، بإطلالة مفاجئة لمتابعيها على "إنستجرام" حيث ارتدت فستانا باللون "الأسود" وشعرها منسدلا على ظهرها بطريقة ناعمة وجذابة تتناسب مع ظهورها، فيما حازت الصورة على إعجاب متابعيها خلال فترة قصيرة من نشرها.

 

وعلقت نانسي عجرم على منشور احتفلا بيوم المرأة العالمي، قائلة: "القوة الأنثوية الموجودة في حفظ السلام، اللواتي عدّلن واستمرن في مساعدة بعض الفئات السكانية الأكثر ضعفًا في العالم ألهمتني بالكثير".

ويوم العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساوا في جميع أنحاء العالم.

 وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالميًا، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

رسميا لم يتم اعتماد يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة من اجتماع باريس 1945، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة