وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم


خاص| إيناس عبد الدايم: أعتز بكوني أول امرأة تتولى وزارة الثقافة

نادية البنا

الإثنين، 08 مارس 2021 - 06:39 م

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للمرأة، ٧ مارس من كل عام، ويتم إبراز الإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء باعتبارهن عناصر أساسية وفاعلة في المجتمعات.

وفي اليوم العالمي للمرأة، صرحت وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم، بأنه انطلاقا من الإيمان بدور المرأة في المجتمع تحظى المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقدير غير مسبوق على كافة المستويات، ونجحت في كتابة سطور من نور تزين صفحات التاريخ بعد أن أتيحت لها الفرصة لإثبات قدرتها على التفوق، وكنتيجة للثقة التي أولتها القيادة السياسية للمرأة أفخر اليوم بتولي مسئولية الثقافة المصرية وأعتز بأنني أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ وزارة الثقافة.

وأضافت د. إيناس عبد الدايم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المرأة تبقى على مر التاريخ شريكًا رئيسيًا في التنمية والبناء.

ووجهت وزيرة الثقافة كل التحية والتقدير إلى كل امرأة مصرية وكل سيدة حول العالم في هذه المناسبة التي تؤكد أن المرأة أيقونة النجاح ومصدرا للحياة وركيزة أساسية في إعداد أجيال تحقق ازدهار الوطن والطاقة الإيجابية القادرة على صنع المستقبل المشرق ونموذجًا للعطاء والوفاء والتحدي والكفاح.

اقرأ أيضا:

القومي لرعاية أسر الشهداء يتعاقد مع أمانة المستشفيات المتخصصة بـ«الصحة»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة