المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي
المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي


البيت الأبيض يعرب عن قلقه من هجمات الحوثيين المتكررة على السعودية

أ ش أ

الإثنين، 08 مارس 2021 - 09:27 م

أعرب البيت الأبيض اليوم الاثنين، عن قلقه من هجمات الحوثيين المتكررة ضد السعودية.

وأدان المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - الهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية، وقال "إنها غير مقبولة"، واصفا التصعيد بـ "الخطير".

وأعرب كيربي عن قلق البنتاجون من الهجمات المتكررة التي يقوم بها الحوثيون ضد السعودية، وقال "إن هذه الممارسات لا تقوم بها مجموعة تملك رغبة جدية لإحلال السلام".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، قد أكدت في وقت سابق اليوم أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا تزال تشعر بالقلق من تصعيد الحوثيين هجماتهم على السعودية.

وأضافت - في مؤتمر صحفي - أن المملكة تواجه "تهديدات أمنية حقيقية من جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران".

وأكدت ساكي قولها "نحن بالطبع نواصل العمل بتعاون وثيق مع السعوديين، بالنظر إلى التهديد".

ومن جانبها، ذكرت السلطات السعودية - في وقت سابق اليوم - أنه لم تقع إصابات أو خسائر في الممتلكات جراء هجمات الحوثيين التي نفذت أمس الأحد، والتي استهدفت ساحة تخزين النفط في رأس تنورة، وموقع مصفاة، وأكبر منشأة بحرية لتحميل النفط في العالم، ومجمعا سكنيا في الظهران، تستخدمه شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية.

وقالت السفارة الأمريكية في المملكة على موقع تويتر باللغة العربية "إن اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية تظهر عدم احترام الحياة البشرية وتجاهل جهود السلام".

وأكدت أن الولايات المتحدة "تقف إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها. وأن التزامها بالدفاع عن المملكة وأمنها ثابت".

ويقاتل الحوثيون تحالفا تقوده السعودية في اليمن منذ ست سنوات في صراع ينظر إليه إلى حد كبير على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

اقرأ أيضا:  «أفريكوم» تحتاج إلى موافقة البيت الأبيض قبل توجيه ضربات لمتطرفي الصومال

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة