صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


910 آلاف جرعة جديدة من لقاح كورونا تصل كندا الأسبوع الجاري

أ ش أ

الإثنين، 08 مارس 2021 - 09:40 م

 

تتلقى كندا 910 آلاف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال الأسبوع الجاري، حيث يحتاج المصنعون إلى زيادة الشحنات حتى يتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية بحلول نهاية الشهر.

وذكرت صحيفة "لوكوتيديان" الكندية، اليوم الإثنين، أن وكالة الصحة العامة الكندية تتوقع وصول 445 ألف جرعة من لقاح فايزر بيونتك، و 465 ألف جرعة أخرى من مودرنا، التي تنوي حاليا تقديم اللقاحات كل أسبوعين بدلاً من ثلاثة أسابيع.

وتتوقع الحكومة الكندية أن يكون مصنعو اللقاحات قد قدموا ما مجموعه ثمانية ملايين جرعة من لقاح كورونا بحلول 31 مارس الجاري، حيث تشمل 5.5 مليون من لقاح فايزر بيونتك، و2 مليون من لقاح مودرنا، بالإضافة إلى 500 ألف جرعة لقاح من استرازينيكا اكسفورد التي تم تقديمها الأسبوع الماضي.

ولاتتوقع الحكومة الفيدرالية أن تتمكن استرازينيكا اكسفورد من توصيل الجرعات حتى أبريل المقبل، وهو ما ينطبق أيضا على شركة جونسون آند جونسون، التي تم الموافقة على لقاحها من قبل السلطات الكندية الأسبوع الماضي.

ومع ذلك من المتوقع، بدءًا من أبريل المقبل، أن تتمكن شركتي جونسون آند جونسون واسترازينيكا اكسفورد من توصيل ملايين الجرعات شهريًا، كما يُتوقع أن تقدم شركة فايزر بيوتنك أكثر من مليون جرعة إسبوعيا وذلك بدءا من الأسبوع الأخير من شهر مارس وطوال شهر أبريل.

يشار إلى أن ما يقرب من 1.7 مليون كندي قد تلقى حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، بما في ذلك 457 ألف جرعة تم تلقيهم الأسبوع الماضي، وهو ما يعني زيادة مرتين ونصف عن أسبوعين سابقين.

اقرأ أيضا:  كندا: تقديم 61 ألفًا و729 جرعة جديدة من لقاح كورونا حتى الآن

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة