اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة


في اليوم العالمي للمرأة .. 4 أسرار وراء نجاح السيدات في العمل

مي سيد

الإثنين، 08 مارس 2021 - 10:19 م

يحتفل العالم اليوم 8 مارس باليوم العالمي للمرأة لذلك نشر موقع «وامن سيكريتس» المتخصص في مجال المرأة 4 أسرار وراء نجاح أي امرأة في العمل، تقديراً لمجهودها فى شتى الحياة.

فطبيعة السيدات كائنات حساسة، فعندما تشعر بأن مجهودها بيتم تقديره سوف تجدها تبذل كل ما تستطيع لتقديم المزيد.

التعامل بحيادية

تفضل السيدات أن يتعامل معاها زملائها في العمل و رؤساءها حسب تفوقها في العمل و اجتهادها في شغلها و البعد عن كونها سيدة أو الحديث عن مظهرها أو جمالها فهي تفضل أن عملها هو الذي يتحدث عنها.

المساواة

يزعج السيدات كثير التفضيل في العمل بينها و بين الرجال أو التعامل معاها كونها سيدة فالأمر يختلف عن الرجال فهي تفضل أن يسود المساواة في العمل بين السيدات و الرجال.

الابتعاد عن الحياة الشخصية

حتى تصبح السيدة مميزة في عملها يجب ابتعاد اي مسائل شخصية أو أي مشاكل شخصية في العمل حتى تستطيع تقديم المزيد من التقدم و التميز.

و يعد يوم العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساواة في جميع أنحاء العالم.

وتشهد بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا حصول النساء على إجازة في هذا اليوم؛ حيث تتزامن ذكراه مع عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

ولعل في الاحتفال بيوم المرأة العالمي يتم إطلاق شعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً، بينما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

اقرأ أيضا: في يوم المرأة العالمي.. كيف سعت الدول العربية إلى النهوض بحقوق المرأة؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة