الدهون بالبطن
الدهون بالبطن


خبراء تغذية: احذرو أطعمة «الأكريلاميد» أحد أسباب الكرش

إيهاب المليجي

الإثنين، 08 مارس 2021 - 10:48 م

تكدس وزيادة الدهون بالبطن وباماكن متفرقة بالجسم، هي أكثر المشاكل التي تواجه تحديات وخصوصاً من ما يتبعون نظاماً غذائيا ويمارسون الرياضة بانتظام، ولكن قد يواجهون بعض الأطعمة التي تحتوي علي مواد تعرقل عملية الحرق وفقدان الكرش بل وتسبب أمراض أخري. 

واكد خبراء تغذية، أن أسباب زيادة الوزن لدى البعض رغم تناولهم كمية قليلة من الطعام أو اتباع نظام غذائي أو الافتقادا لعضلات البطن رغم ممارسة الرياضة.

وأوضحوا أن السبب الأول الذي يجب أن يبحث عنه أي شخص يعاني من هذه الحالة هو جرثومة المعدة، وذالك من كل 10 أشخاص هناك 7 يعانون من جرثومة معدة، لذا أنصح من يمر بهذه الحالة إجراء تحليل h.pylori"، مشيرا إلى أن أخطر ما يعوق فقدان الدهون هو وجود خلل في الجهاز الهضمي.

والسبب الثاني الذي يعرقل فقدان الكرش ويتسبب أيضا في جرثومة المعدة هو تناول أطعمة ومشروبات تحتوي على مركب "الأكريلاميد" الكيميائى، و أن هذا المركب الكيمائي أشارت إليه هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA باعتباره مادة تسبب السرطان.

 ومركب "الأكريلاميد" موجود في العديد من الأطعمة والمشروبات التي يقبل عليها كثيرون مثل:

- المبيضات الموجودة في النسكافيه

- البطاطس المقلية

- الطعمية المقلية

- الخبز المحمص في الزيت

- الوجبات السريعة

- سناك فود (الشيبسي وما شابه)

- الدونتس والمعجنات مثل البيتزا

ولمن يريد بطنا مثالية عليه الابتعاد عن كل ما هو غير صحي، مع الاستمرار في اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة وستكون النتائج إيجابية للغاية".

اقرأ أيضًا|خبيرة تغذية تحذر من تناول الطعام بعد السابعة مساءً

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة