فيسبوك تحتفل باليوم العالمي للمرأة بأيقونة جديدة وكتبًا إلكترونيًا
فيسبوك تحتفل باليوم العالمي للمرأة بأيقونة جديدة وكتبًا إلكترونيًا


فيسبوك تحتفل باليوم العالمي للمرأة بأيقونة جديدة وكتبًا إلكترونيًا

وائل نبيل

الإثنين، 08 مارس 2021 - 11:26 م

احتفلت «فيس بوك» باليوم العالمي للمرأة (IWD) اليوم 8 مارس، بتبديل شعار "facebook" الصغير في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة الرئيسية للتطبيق، بوجوه ثماني نساء.

كما قامت «فيس بوك» بإطلاق كتاب إلكتروني بعنوان «SheCreates»  يسلط الضوء على إنجازات المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد تم تصميم ونشر الكتاب الإلكتروني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقدم الكتاب مصادر ملهمة من خلال استعراضه لقصص نجاح 26 امرأة يعملن ويبدعن في قطاعي الإعلام والترفيه، بالإضافة إلى نصائح للراغبات في السير على خطاهن واستلهام خطوات النجاح من قصصهن.

وقد جاء إطلاق الكتاب الإلكتروني على خلفية النجاح الذي حققه حدث «SheCreates» الذي أقيم في ديسمبر من العام الماضي، ويعد واحدًا من بين العديد من المبادرات التي تقدمها «فيس بوك» لإبراز قوة التواصل ومعانيها العميقة والهادفة التي توفرها منصاتها وتطبيقاتها.

وعلى الرغم من أن تأثيرات جائحة كوفيد-19 قد شكلت تهديدًا لعقود من التقدم التي نجحت المرأة في تحقيقه على مستوى العالم، إلا أن التعاون القائم بين السيدات على مستوى العالم عبر مجموعة تطبيقات فيسبوك قد ساعدهن على تقديم الدعم لبعضهن البعض، حيث واصلت المرأة بناء مجتمعاتها وتنمية أعمالها وإنشاء حركات نشطة وإلهام أجيال المستقبل للتقارب والالتقاء معًا للتغلب على التحديات غير المتوقعة، وبذلك تمتلك كل واحدة منهن قصتها الخاصة لترويها في هذا الكتاب. 

وقالت مون باز، مديرة الشراكات الإستراتيجية لدى فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نركز في اليوم العالمي للمرأة من هذا العام على أصوات مجموعة متنوعة من النساء اللواتي عملن على تقديم قيمة مضافة لمجتمعاتهن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد أثبتن قدرتهن على إحداث التأثير المطلوب في مجتمعاتهن والتقريب بين أفراده سواء داخل أو خارج منصاتنا. كما نجحن في إدخال  تغييرات ملموسة وعملية تركت أثرها الكبير على حياة الآخرين».

وقد تم عرض المقطع المسجل لحدث SheCreates على صفحة «فيس بوك» بالعربي «Facebook Arabia »، ضمن مبادرة تسلط الضوء على السيدات اللواتي نجحن في صناعة التغيير وتمهيد الطريق كقادة في مجالاتهن ومجتمعاتهن وأعمالهن. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة