متحف شرم الشيخ متحف شرم الشيخ

متحف شرم الشيخ يواصل استقبال زواره

مي سيد الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 01:26 ص

زارت متحف شرم الشيخ الدكتورة ساليما إكرام المتخصصة في علم المصريات بالجامعة الأمريكية، وكان في صحبتها الدكتورة لويز برتيني مدير مركز البحوث الأمريكية بالقاهرة.

حيث أشادوا بالعرض المتحفي ومحاكاة المقبرة، كان في استقبالهم ميريام سعيد المشرف العام ومحمد حسنين مدير المتحف و فاتن محمد كمال وكيل المتحف.

يذكر أن استقبل متحف شرم الشيخ المهندس احمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وأسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، وعدد من المدونيين، وكان في استقبالهم السادة كل من ميريام إدوارد المشرف العام على المتحف، محمد حسنين مدير المتحف.

وتم اصطحابهم في جولة إرشادية داخل صالات العرض المتحفي أبدو من خلالها اعجابهم بفتارين العرض خاصة الجزء الخاص بالحياة البرية والعرض المؤقت للملك الذهبي «توت عنخ آمون»، كما قاموا بالتقاط الصور خلال ذلك.

أوضح "طلعت" أن تلك الزيارة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتحديث آليات الترويج والتسويق، وللتعرف على صرح عظيم جديد مثل: متحف شرم الشيخ الذي تم افتتاحه في نهاية شهر اكتوبر من العام الماضي..

تضمن البرنامج زيارة عدة أماكن؛ كان من أبرزها دير سانت كاترين وعدد من المعالم السياحية، مثل شجرة العليقة الملتهبة المقدسة، والوادي المقدس طوی، والمكتبة، ومنطقة العجل الذهبي، ومساكن الخديوي عباس حلمي، ومساكن العمال والجنود، بالإضافة إلى زيارة السوق المحلي للإطلاع على المنتجات اليدوية التراثية لأبناء المدينة والمنتجات الصحية الطبيعية التي تشتهر بها المنطقة وذلك للترويج لهذه الصناعات التقليدية ودعماً للمجتمع المحلي.

وقد أعرب المدونين عن مدى اعجابهم بمقتنيات متحف شرم الشيخ، وأثنوا على الربط بين منتجي السياحة الشاطئية والثقافية من خلال المتحف، كما حرصوا على توثيق زيارتهم من خلال إلتقاط العديد من الصور والفيديوهات ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بهم والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين.

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة