الطائرة SR-72
الطائرة SR-72


«SR-72» دارك ستار.. الجيل السادس من القاذفات القادم | فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 02:01 ص

تعمل لوكهيد مارتن، للصناعت الجوية حاليا، على تطوير وإنتاج الطائرة SR-72، وهي طائرة استطلاع استراتيجي، تفوق سرعتها سرعة الصوت، وتضم أحدث التقنيات التي تفوق سرعة الصوت، وسيكون حجمها مناسبًا لمهام مماثلة لما توفره طائرة SR-71.

ومن المتوقع أن تضرب الطائرة الجديدة أهدافًا في أي مكان عبر القارة في أقل من ساعة، عند تزويدها بصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، مثل سلاح الضرب عالي السرعة (HSSW) التابع لشركة لوكهيد مارتن.

وسيتم تجهيز SR-72 الطائرة بخريطة طويلة المدى لسلاح الجو الأمريكي، كما سيتم تشغيل الطائرة بدون طيار SR-72 وهي مزودة بمحركين.

وستتلقى الطائرة قوة دفع من المحرك التوربيني حتى تصل إلى سرعة 3 ماخ، في حين أن محرك نفاث مزدوج الوضع يوفر الطاقة للرحلة بسرعات تفوق سرعة الصوت، وستستخدم الطائرة فوهة مدخل واحدة لكل من المحرك التوربيني والنفاث النفاث لتقليل السحب.

وتتعاون شركة Lockheed Martin Skunk Works مع شركة Aerojet Rocketdyne على نظام الدفع بالدورة المركبة القائمة على التوربينات (TBCC) لتمكين الطائرة من تحقيق سرعة انسيابية تصل إلى سرعة 6 ماخ، أي ضعف سرعة الطائرة SR-71.

وقد تم إجراء الاختبارات الأرضية ذات النطاق الفرعي لنظام TBCC من خلال دمج محرك توربيني صغير جاهز للاستخدام مع محرك نفاث نفاث ثنائي الوضع / محرك سكرامجيت، يتضمن مدخلًا متماثلًا محوريًا وفوهة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة