انطلاق ملتقى التعليم العالى لمناقشة مستقبل التحول الإلكترونى
انطلاق ملتقى التعليم العالى لمناقشة مستقبل التحول الإلكترونى


اليوم.. انطلاق ملتقى التعليم العالي لمناقشة مستقبل التحول الإلكتروني

مروة فهمي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 04:25 ص

يفتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولجيا المعلومات والإصلاح الإداري، والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدورة الثامنة من الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب اليوم الثلاثاء، والذي ينعقد تحت شعار "التعليم العالي.. عشر سنوات من الآن".

ويستضيف الملتقى الذي ينعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس عددا كبيرا من وزراء التعليم العالي السابقين ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية ولفيف من خبراء التعليم العالي من مصر والعالم، وعدد من الوؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات، والذين يناقشون على مدار 3 جلسات مجموعة من أهم قضايا التعليم العالي، تحت شعار "التعليم العالي.. عشر سنوات من الآن"، والتى تتضمن مناقشة مستقبل التعليم العالي في ظل التحول الإلكتروني وتطبيق منظومات التعليم عن بعد واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية.

كما يشارك العشرات من ممثلي الجامعات المصرية والعالمية منهم: جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، أفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الادارية مثل الجامعات الكندية، جامعة المعرفة الدولية، جامعة هيرتفوردشير.

ويتفقد الوزيران أجنحة الجامعات المشاركة فى معرض "أديوجيت " والتى تستعرض البرامج الدراسية التى تقدمها الجامعات المصرية، وتضم الجديد فى كل مايخص منظومة التعليم العالى فيما تعقد على هامش الملتقى حلقات نقاشية كما يستضيف المعرض عدد من الجامعات المصرية الخاصة والأهلية منها الجامعة البريطانية، الأكاديمية البحرية، الجامعة المصرية اليابانية، جامعة اسلسكا، ولأول مرة تشارك الجامعات الأهلية الجديدة والتي أصدر قرار بإنشائها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى رأسها جامعة الجلالة، جامعة الملك سلمان وجامعة العلمين ، للمساعدة على إتاحة تعليم ذى جودة عبر برامج تعليمية متطورة مواكبة للعصر.

وعلى المستوى الدولي يشارك بالملتقى جامعات من أكثر من 10 دول منها، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، روسيا، كرواتيا، الأردن، قبرص وغيرها من خلال جامعاتها المرموقة ومنها جامعة لنكولن وجامعة برمنجهام من المملكة المتحدة، جامعة ادموند من الولايات المتحدة، جامعة الصداقة بين الشعوب من روسيا وغيرهم الكثير.

ويستقبل معرض أديوجيت للتعليم العالى الآلاف من طلاب المدارس الثانوية على مدار الأيام الثلاثة للملتقى حيث يفتح المعرض أبوابه للطلاب مجانا للقاء ممثلى الجامعات المشاركة والتعرف على أبرز الفرص التعليمية وكذلك البرامج الدراسية والخدمات التعليمية التى تقدمها تلك الجامعات.

كما يعقب المعرض الواقعي آخر افتراضي، في الفترة من 18-20 مارس 2021 يستطيع الزائر خلاله عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص به او تليفونه المحمول المتصل بالإنترنت التجول داخل قاعة المعرض الافتراضي، وزيارة أجنحة الجامعات المختلفة للتعرف على الكليات والبرامج الدراسية المختلفة، كما يمكنه تحميل الأدلة الخاصة بالجامعات والتعرف على متطبات الالتحاق. كما سيتمكن من التحدث كتابة أو فيديو مع ممثلي الجامعات المختلفة والحصول على إجابات لكل الأسلة التي يطرحها.

ويتيح الملتقى الفرصة للمواهب الفنية الشابة لطلبة المرحلة الثانوية للظهور، حيث يقدم عدد من الطلبة الموهوبين فقرات تبرز مواهبهم ويحصل الفائزون على جوائز تقدمها إدارة الملتقى وعدد من الجامعات العارضة.

فيما أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق ورئيس الملتقى، اتباع الإجراءات الاحترازية وتنظيم استقبال ضيوف الملتقى والمعرض.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة