الدكتور محمود المتيني
الدكتور محمود المتيني


اليوم.. جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي

مروة فهمي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 04:32 ص

تشارك جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، في المعرض والملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي والتدريب «EDU GATE 2021» والذي يعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، في الفترة من 9 مارس حتى 11 مارس بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يحضر المعرض والملتقى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإصلاح الإداري، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واتحاد الجامعات العربية.

ويشرف على جناح جامعة عين شمس بالملتقى قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسة الدكتورعبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وقطاع التعاون الدولي تحت إشراف الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدوليه والتعاون الأكاديمي بالجامعة.

اقرأ أيضا: 100 مليار يورو خسائر الاتحاد الأوروبي بسبب بطء التطعيم وتفشي كورونا

يأتي الملتقي هذا العام تحت عنوان «التعليم العالي.. عشر سنوات من الآن» بمشاركة العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية من مصر والعالم من: أمريكا، انجلترا، روسيا، اليونان، قبرص، ماليزيا، الأردن، الإمارات"، بالإضافة للمئات من أهم مسئولي وخبراء التعليم العالي الدوليين، وآلاف الزوار من الباحثين عن فرص تعليمية مميزة.

ويهدف الملتقى إلى استعراض تطورات الجامعات وما تقدمه من برامج جديدة بهدف تبادل الخبرات وتسويق الجامعات لخدماتها المتميزة، كما يتضمن عدداً من الجلسات سيناقش خلالها قضايا التعليم العالي في ظل اتساع المنافسة على استثمارات التعليم، ومن المقرر أن يرأس الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس إحدى جلسات الملتقي.

ويشهد الملتقى تطبيق تجربة المعارض الافتراضية في الترويج للتعليم داخليا وخارجيا، وهي التجربة التي فرضها ظرف جائحة «كورونا» عالميا واتساع دوائر المنافسة عالميا على اجتذاب الطلاب الوافدين بما زاد من أهمية الترويج داخليا وخارجيا للبرامج التعليمية والمؤسسات التعليمية المصرية التي شهدت طفرة كبيرة مؤخرا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة