الكشف المجاني على أهالي الشيخ زويد
الكشف المجاني على أهالي الشيخ زويد


الهلال الأحمر تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي الشيخ زويد

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 10:17 ص

أسفرت جهود القافلة الطبية التي ينظمها الهلال الأحمر المصرى، بمدينة الشيخ زويد محافظة  شمال سيناء، عن إجراء الكشف الطبي، على 765 مريضا تمت على مدار يومين على التوالي في  تخصصات "باطنة، أطفال، عظام، رمد، أنف وأذن وحنجرة، نساء، جراحة"، علاوه علي عمل الفحوصات الطبية، وصرف العلاج مجانا للمواطنين.

وقال  الدكتور طارق محمد كامل شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن نطاق عمل القافلة شمال مناطق قرية أبو طويلة، وأبو زرعي العكور والمعنية والشهاوين وأبو خسائر والمناطق المجاورة، ومناطق قرية الشلاق والتجمعات التابعة لها، حيث تم الكشف الطبي على 765 مواطن، وصرف العلاج اللازم لهم مجانُا، وإجراء ٥٨ تحليل،  176 حالة أمراض مزمنة، و116حاله صحة امرأة.

وأضاف الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن القافلة تتابع عمليات الكشف الطبي على المرضى على مدار ثلاثة  3 أيام متواصلة، و التي تضم القافلة الطبية العديد من التخصصات و هى " رمد- أنف وأذن وحنجرة-نساء- أطفال- جراحة عامة – باطنة – عظام".

كما  تستكمل القافلة اعمالها في اليوم الثالث بالكشف الطبي على المواطنين بمقر الوحدة الصحية لقرية الشلاق غرب المدينة، على أن يكون الكشف لآهالي قبر عمير والمزلقان وقرية الشلاق والآسعاف والعجالين والمناطق القريبة من حى أبو غيث على الطريق الدولى القريب من حى أبو خوار ومدخل المدين.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يطمئن على توافر احتياجات المواطنين بالأسوا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة