واقعة "التحرش بطفلة المعادي"
واقعة "التحرش بطفلة المعادي"


رسالة من «قومي المرأة» لسيدة واقعة «التحرش بطفلة المعادي»

هدى النجار

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 11:22 ص

تقدمت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالشكر إلى السيدة التي كشفت واقعة "التحرش بطفلة المعادي"، والتي ساعدت في كشف هويته من خلال تصويره، وفضحه على صفحات التواصل الاجتماعي، حتى تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه خلال ساعات من الواقعة.

اقرأ أيضا

القومي للمرأة يشكر السيسي على التوجيه بالأستعانة بالمرأة في مجلس الدولة

 

وقالت مايا مرسي، على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شكرا للسيدة المحترمة التي أوقعت بمغتصب هاتك للأعراض ومتحرش.. شكرا للتحرك السريع من قبل النيابة العامة، والشرطة والمجلس القومي للأمومة والطفولة وشكاوى مجلس الوزراء.. متابعين مواقع التواصل الاجتماعي وصراحة فجعت من بعض التعليقات مثل ربنا أمر بالستر".

 

 

وتابعت مايا مرسي: "الصراحة والحقيقة الواضحة أن هذا المجرم أكيد متعود على هذا الإجرام وربنا رفع ستره عنه، وربنا انقذ البنت الصغيرة، والدولة هتاخد حق البنت وحق أطفال ثانية أكيد هتك برائتهم".

وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أنه سيتم محاسبت المتهم بواقعة التحرش بطفلة المعادي، بطقًا للمواد التالية، وهي: "المادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات، فإنّ كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد".

واستطردت مايا مرسي قائلة: "وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) "الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة"، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يُحكم بالسجن المؤبد".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة