مجلس النواب
مجلس النواب


مجلس النواب يحسم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.. بعد قليل ‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 11:25 ص

 

تحسم لجنة التعليم والبحث العلمى بـ مجلس النواب خلال  اجتماعها بعد قليل اليوم ، برئاسة الدكتور سامى هاشم، رئيس اللجنة، وحضور ممثلي الحكومة دعم تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية.

حيث تناقش قرار رئيس الجمهورية رقم 79 لسنة 2021  الموقع بالقاهرة في ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٠  بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفنى لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية فى المدارس الحكومية المصرية.

اقرأ أيضًا: تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية بداية من الصف الأول الإعدادي

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعين  اليوم عدد من الاتفاقيات  

وتتضمن  اتفاقية الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، تنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوى والتربوى للمعلمين لزيادة كفاءتهم، وتم الإشارة إلى أنه للمرة الأولى لجميع طلاب المدارس الفرنسية في كافة  المراحل الدراسية.
 

اقرأ أيضًا: التعليم: خلال ساعات.. إعلان النماذج الاسترشادية للطلاب من الصف 4 حتى 3 الإعدادي باللغة

كما يتناول الاتفاق دعم دراسة جميع المواد باللغة الفرنسية  على غرار مدارس اللغات التي تدرس بالإنجليزية من خلال المحتوى المتاح على منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، في يناير الماضي  على  اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوي والتربوي للمعلمين لزيادة كفاءتهم.

كما تدعم الاتفاقية تقديم كل أنواع الدعم التكنولوجي والرقمي والمساعدة في اعداد المناهج على المنصات التعليمية وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي عدد من الاتفاقات مع بعض الدول.

وأبرمت الوكالة الفرنسية للتنمية العديد من الاتفاقيات في مجالات عديدة خلال الفترة الماضية من بينها الاتفاقية الاخيرة والأهم وهي الاتفاقية التنفيذية للقرض المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 50 مليون يورو للمشاركة فى تمويل أعمال تطوير وإعادة تأهيل الخط الأول لمترو الانفاق.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة