من الفيديو
من الفيديو


شاهد| اعترافات عدد من العناصر الإرهابية بجرائمهم في سيناء

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 11:44 ص

عرضت القوات المسلحة، فيديو بعنون «سيرة الشهيد» تضمن اعترافات عدد من العناصر الإرهابية التي جرى إلقاء القبض عليها، بشمال سيناء، خلال الندوة التثقيفية 33، في ذكرى يوم الشهيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 
وقال أحد العناصر الإرهابية، إنه حصل على دورة إعداد مقاتل خلال 8 أيام، مضيفًا: "سلموني عربية تايلاندي بسلاح ثقيل".

 

بينما قال آخر، شغل منصب مسؤول عسكري بأحد التنظيمات الإرهابية، إنه شارك بالعديد من العمليات الإرهابية في محافظة شمال سيناء، ضد القوات المسلحة، وأجبر على تسليم نفسه، عقب فرض الجيش المصري حصار على المنطقة المتواجدين بها.

 

وأشار آخر إلى أنه شغل منصب مسؤول شرعي بالتنظيم الإرهابي: كنت دايما مستخبي، للتخفي من الغارات التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء.

 

واستكمل أحد العناصرالإرهابية، أنه عقب مشاركته في الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بمدينة بئر العبد، تحدث إلى أحد قادته المسؤولين عن الهجوم، متسائلا لماذا نقتل مصليين وهم لم يرتكبوا خطأ، وأن التنظيم الإرهابي يسير في طريق خطأ، وأنه منضم إلى التنظيم منذ 6 سنوات، وأنه لا يفهم لماذ يعمل التنظيم؟.
 

وتوجه آخر بالنصيحة لكل الشباب والأهالي، بأن يقدموا النصيحة للآخرين للسير في الطريق الصواب، والابتعاد عن الانضمام للتنظيمات الإرهابية، مطالبًا العناصر الإرهابية بتسليم أنفسهم للجيش المصري قائلا: "سلموا أنفسكم باب التوبة مفتوح دائمًا".
 

ويعد يوم الشهيد هو رمز الاعتزاز والفخر بأشرف دماء سالت دفاعًا عن تراب الوطن، وهم شهداء مصر الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، والذي يحتفل به في التاسع من شهر مارس من كل عام، والذي يتزامن مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي يعد أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة