أم البطل عماد أمير رشدى
أم البطل عماد أمير رشدى


يوم الشهيد| أم البطل عماد أمير رشدي: جالي في الحلم واترقى من عسكري لضابط

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 11:53 ص

قالت أم البطل عماد أمير رشدي، إنها حلمت بابنها قادم لها وهو يرتدي بدلة الضابط ، فقالت له "إيه دا يا حبيبي مش أنت عسكري" ، فقال لها أنا اترقيت يا أمي، وروحت مكان تاني، قولتله يا حبيبى أنت مت، فرد عليه يا ماما انا مومتش انا اترقيت".

وأضافت "أم عماد أمير رشدي"، خلال الندوة التثقيفية الـ 33 للقوات المسلحة، أن آخر مكالمة مع إبنها أبلغها أنه سوف يحصل على إجازته غداً، الأربعاء، يوم المكالمة، مضيفاً "استنيني بكره ولو منزلتش بكره أكيد هجيلك بعد 15 يوم".

وأشارت أم البطل محمد سمير إلى أن ابنها كان متفوقاً منذ الصغر، وفى يوم فى صغره قرر والده أن نزور تبة الشجرة بالإسماعيلية، وعندما سمع إلى قصص الأبطال والشهداء هناك تمنى من الله أن يخدم مصر ويستشهد على اسمها.

وأوضحت أنه منذ ذلك اليوم وهو يتمنى أن يدخل الكلية الحربية، وبدأ يكتب على كل كتبه الظابط محمد سمير، أو الشهيد محمد سمير، منوهة إلى أنه حصل على 95% بالثانوية العامة، ومع ذلك قرر الدخول إلى الكلية الحربية بدون تفكير أو تردد.

ويكرم الرئيس، بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وتأتي الندوة في إطار تقاليد عسكرية راسخة بالاحتفال بذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق عبد المنعم رياض، خلال حرب الاستنزاف عام ١٩٦٩.

إقرأ أيضاً .. يوم الشهيد | السيسي يكرم الطبيب الذي فقد بصره خلال مواجهة «كورونا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة