الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة عين شمس الأسبق
الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة عين شمس الأسبق


رئيس جامعة بنها الأسبق: معارض التعليم فرصة ثمينة للطلاب قبل الالتحاق بالجامعات

مروة فهمي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 11:54 ص

قال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق، أن معرض بوابة التعليم «ايديوجيت» يعد  فرصة تتنافس وتتسابق فيها الجامعات المصرية مع المؤسسات والجامعات الدولية لإلحاق الطلاب المصريين بالمتميزين بالجامعات المصرية الحكومية والدولية الجديدة بمصر بدلا من السفر للخارج. 

اقرأأيضا||اليوم.. جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي

وأضاف فى كلمته بافتتاح الملتقى صباح اليوم، إن الملتقى مناسبة تلتقى فيها الجامعات مع طلاب السنوات النهائية خاصة المدارس الأجنبية والخاصة وكذلك المدراس الفرنسية والألمانية بالجامعات التي تقدم خدمة مناسبة ولذلك لمدة 3 أيام، مشيرا إلى أن الملتقى فرصة متاحة للمقارنة بين الجامعات وبعضها البعض.

وأضاف شمس الدين، خلال كلمته  بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، أن الجامعات استطاعت أن تقدم برامج مميزة مع التنوع في  ظل تنوع روافد التعليم، مع الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدراية الجديدة، للتطلع إلى التعليم المتميز، موضحا أن المعرض يمثل قيمة وأهمية كبيرة ولم يتوقع هذا الإقبال الكبير في اليوم الأول في نسخته الثامنة.

ونوه إلى أن الملتقى فرصة لتجمع المهتمين بالتعليم العالي والمؤسسات المختلفة بمصر وفرصة طيبة في وجود ممثلي الجامعات المختلفة مناقشة قضية التعليم العالي، مثل قضية التصنيفات الدولية والاعتماد والجودة وسمعة الجامعات وهى مشتقات داخل التصنيف الدولي، مشيرا إلى أن القيمة الحقيقة في المتلقى هي التنوع وخبرات متابينة كثيرة.

وأوضح رئيس الملتقى الدولي للتعليم العالي، أن هناك العديد من التخصصات بالجامعات وهي فرصة للطلاب لمعرفتها جيدا، مشددا على أهيمة هذا المحفل التعليمي الدولي لخلق فرصة من التنافس بين الجامعات المتنوعة منها الحكومية والخاصة والأجنبية لعرض برامجها بمختلف التخصصات للطلاب خاصة في مراحل الثانوية العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة