رئيس البورصة في الجلسة
رئيس البورصة في الجلسة


رئيس البورصة: المرأة تشارك في مجلس إدارة 65% من الشركات المقيدة

نرمين سليمان

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 12:47 م

قال محمد فريد، رئيس البورصة، إن تمكين المرأة يتطلب تطوير بيئة العمل لتتناسب مع متطلباتها، وكذا تحفيز النساء لزيادة معدل مشاركتها في سوق العمل.

وكشف "فريد" عن تنسيق إدارة البورصة  مع الجامعة الأمريكية بهدف بناء قاعدة بيانات للسيدات الأكثر تميزا في مختلف المجالات، لمساعدة الشركات في ضم من يرونها مناسبة إلى مجالس إدارتهم.


وأوضح رئيس البورصة أن نحو 65% من الشركات المقيدة بالبورصة لديها سيدة واحدة على الأقل في مجلس إدارتها في نهاية 2020 مقارنة بنحو 48% عام 2019 و45% عام 2018.


فيما أعلن الاتحاد العالمي للبورصات عن اختياره الأستاذة هبة الصيرفي، مساعد رئيس البورصة المصرية رئيس قطاع الإفصاح ضمن قائمة القيادات النسائية الأكثر تأثيراً في مجال أسواق رأس المال عالمياً ممثلة عن البورصة المصرية.


وقال الدكتور فريد، إن هذا التكريم جاء تكليلاً لجهود إدارة البورصة الحالي نحو اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتمكين المرأة داخل البورصة المصرية، حيث تم تعيين  هبة الصيرفي كمساعد لرئيس البورصة المصرية التاريخ فبراير عام 2019، ضمن خطة أوسع تضمنت أيضاً تعيين 2 نواب مساعدين من السيدات، وذلك ايماناً من إدارة البورصة بالدور الحيوي التي تلعبه المرأة في تطوير وتنمية الأعمال.

 

اقرأ أيضاً

معيط: الخزانة العامة تتحمل ٧,١ مليار جنيه لإحلال ٢٥٠ ألف سيارة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة