جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«الزراعة» تعلن تجديد شهادة الاعتماد الدولية لمركز بحوث الصحراء

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 01:29 م

أعلن الدكتور عبدالله قاسم زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة، عن تجديد حصول المركز على اعتماد لجنة «الأيزو».

وأوضح زغلول، أن ذلك جاء بعد اجتماع جهة المراجعة الخارجية ISC مع قيادات المركز، وذلك للمراجعة علي الشعب البحثية وكافة الإدارات للتأكد من تطبيق نظام إدارة الجودة ومتطلبات المواصفات القياسية Iso9001:2015.

واستعرضت الدكتورة نادية مهدي- مدير مكتب ضمان جودة الأداء والاعتماد، الانجازات وآثار تطبيق معاير الجودة على أهم متغيرات العمليات البحثية والإدارية بمركز بحوث الصحراء.

وقامت اللجنة، بزيارة الشعب البحثية بمقر المركز وكذلك عدة إدارات منها «مكتب ضمان الجودة، إدارة العلاقات العامة، التدريب، الإدارة الطبية، معمل التحاليل، مجمع المعامل، المعمل المركزي، التنظيم والإدارة، إدارة الصيانة».

وقام الدكتور إيهاب زغلول رئيس المحطة، بعرض الخطة المستقبلية للمحطة وإداراتها، وما تم انجازه، كما تفقد الوفد جميع قطاعات المحطة والتعرف على الخدمات التي يقدمها قطاع المعامل للباحثين والمواطنين، وقدرة محطة تحليه المياه في الساعة وكفاءة تشغيلها والمساحة التي تخدمها.

وتفقد قطاع الصوب والتعرف علي أنواع الشتلات المتاحة والمناسبة للمنطقة سواء الفاكهة أو الزينة والدعم الفني المتواصل بين المحطة ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين وسبل التعاون، كما تفقد الوفد قطاع الإنتاج الحيواني والكشف عن سلالات الحيوانات.

 

 

إقرأ أيضاً

 

رئيس البورصة: المرأة تشارك في مجلس إدارة 65% من الشركات المقيدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة