وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


أبرز تصريحات وزير الكهرباء في اجتماع «الطاقة» بمجلس النواب

حنان الصاوي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 02:51 م

أصبحت مصر مركزًا إقليميًا للطاقة ومصدرًا قويًا للكهرباء بعدما كانت تعاني من أزمة في الكهرباء وانقطاعات وعجز في الماضي ولكنها شهدت تطورا ملحوظا منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد.

وقام د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤخرا بإلقاء بيان  أمام مجلس النواب حول متابعة عمل الوزارة في ضوء ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة.

ونرصد أبرز تصريحات وزير الكهرباء خلال جلسة مجلس النواب التي تم عقدها بالأمس لمناقشة بيان الكهرباء في ضوء ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة.

التوسع فى مجال الطاقة الجديدة قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  الدكتور محمد شاكر أن مصر تشهد حالياً التوسع في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، متابعاً بنهاية عام 2021 سيدخل لدينا أكثر من 7 آلاف ميجاوات، وأكثر من 8 آلاف ميجاوات بنهاية عام 2022 من الطاقة المتجددة.
تشجيع الاستثمار لانتاج الكهرباء من المخلفات 

وأكد  شاكر، أنه تم بالفعل إصدار سعر تحفيزي للكهرباء التي يتم إنتاجها من تدوير المخلفات والقمامة، وننتظر أي استثمار في هذا المجال لتشجيعه.

وأضاف شاكر أنه يوجد تحسن ملحوظ في تقليل نسب الفاقد بشركات نقل الكهرباء خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك بالتزامن مع تنفيذ عدد من المشروعات في هذا الصدد.

تقليل نسب الفقد بشركات نقل الكهرباء وأشار شاكر إلى  أن هناك تحسناً ملحوظاً فى تقليل نسب الفاقد بشركات نقل الكهرباء خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك بالتزامن مع تنفيذ عدد من المشروعات فى هذا الصدد لافتاً أن المشكلة الحقيقية تكمن في شبكات التوزيع، سواء الفقد الفني، أو التجاري، حيث بدأ الفقد الفني يشهد تحسناً، أما الفقد التجاري وهي «الوصلات الخلسة» فيظل الجانب الأكبر، وهو ما يتم بذل جهود واسعة فيه بالتعاون مع الجهات المعنية.

شاهد ايضا :- الكهرباء: 25 ألف ميجاوات الحمل المتوقع اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة