د. مايا مرسي
د. مايا مرسي


مايا مرسي: نعيش عصر كسر الحواجز الزجاجية لوصول المرأة إلى مواقع صنع القرار

وفاء الشابوري

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 04:04 م

شاركت  الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، في الاحتفالية الافتراضية لدق جرس جلسة تداول البورصة المصرية.

يأتي ذلك فى إطار الدورة السابعة من المؤتمر السنوى لدق الجرس للمساواة بين الجنسين بعنوان "المرأة في القيادة : تحقيق مستقبل متساوي في عالم الكوفيد-19 "احتفالا باليوم العالمى للمرأة، وذلك بمشاركة الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية والسيد رامي ابو النجا نائب محافظ البنك المركزي، وعدد من السفراء وشركاء التنمية.

واستهلت الدكتورة مايا مرسي كلمتها  بتوجيه التهنئة لجميع سيدات مصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  والذي تم الاحتفال به بالأمس، مشيرة إلى أنها سعدت للغاية بهدية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  للمرأة المصرية بمناسبة هذا اليوم المميز  وإصداره توجيهات للمستشار عمر مروان وزير العدل بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلاً كاملاً، مشيرة إلى أن القرار أثلج صدورنا وأكد أننا في عصر كسر الحواجز الزجاجية لوصول المرأة إلى مواقع صنع القرار.

وأكدت أننا اليوم نتحدث عن البورصة المصرية وكل الإنجازات التى تمت في هذا القطاع والتى تمثل علامة فارقة في وضع  المرأة المصرية في عضوية مجالس الإدارة بالشركات المقيدة بالبورصة، معربة عن أملها الخروج بتوصيات وبتوجهات من البورصة المصرية بأن يكون للمرأة تمثيل أكبر في عضوية مجالس إدارات هذه الشركات  .

وفي الختام توجهت بخالص التحية والتقدير لجميع العاملين بالبورصة المصرية وللجهود التى تتم في الوقت الحالي ، مشيرة أنه كلما كانت القيادة التى على رأس  اي مؤسسة  تؤمن أيمان حقيقي بدور المرأة في القطاعات المختلفة سنضمن الوصول بالمرأة الى المقدمة. 

يذكر أن البورصة المصرية تحتفل باليوم العالمى للمرأة من خلال المؤتمر السنوى بعنوان "دق الجرس للمساواة بين الجنسين" للسنة السابعة إيمانا بدور المرأة فى التنمية الاقتصادية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة