صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تشريعية النواب توافق على قرض بـ٥ ملايين دينار كويتي لإنشاء محطتي تحلية مياه

حسام صدقة

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 04:08 م

 

أقرت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ،خلال اجتماعها اليوم، اتفاقية قرض بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بمبلغ ٥ ملايين و٥٠٠ ألف دينار كويتي، لتمويل إنشاء محطتي تحليه مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة.


وتضم الاتفاقية مادة وحيدة، وتهدف إلى إنشاء محطتي تحلية مياه البحر في مدينتى رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، لتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب لمدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، فضلا عن حماية الصحة العامة وتوفير خدمات أساسية ضمن خطة تحسين المستوى المعيشي للسكان في محافظة شمال سيناء.


وتتمثل العناصر الأساسية للمشروع في إنشاء محطة تحلية مدينة رفح الجديدة ومحطة تحلية مدينة بئر العبد الجديدة وشبكة التوزيع في مدينة بئر العبد الجديدة .


ووفقا للاتفاقية، تضطبع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعنصري المشروع محطة تحلية مدينة رفح الجديدة ومحطة تحلية مدينة بئر العبد الجديدة.

 

وتتعهد الوزارة إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ هذين العنصرين، بينما تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إدارة تنفيذ الأعمال الخاصة بشبكة توزيع مياه الشرب في مدينة بئر العبد الجديدة من خلال تنمية مديمة شرق بورسعيد الجديدة التابع لها .


وتضمنت الاتفاقية الشروط المالية للقرض وهى ٢٥ سنة مدة القرض متضمنة فترة سماح ٥ سنوات وفترة سداد٢٠ سنة حيث يسددأصل المبلغ المسحوب من القرض على ٤٠ قسطا نصف سنوي متساوي وبحيث تكون  قيمة كل قسط من الأقساط ١٣٧ ألفا و٥٠٠ دينار كويتي.

اقرأ أيضا.. براءة ٣ قيادات سابقين بالنقل العام من تهمة إهدار 14 ألف جنيه عام 2014

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة