مجلس النواب
مجلس النواب


الحكومة للنواب: الطالب سيدرس من الإعدادية لغة ثانية إضافة للإنجليزية

حسام صدقة

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 04:20 م

قالت الدكتورة نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج بالتربية والتعليم إنه من المقرر أن يدرس الطالب بداية من المرحلة الإعدادية لغة ثانية اختيارية بين الفرنسية والألمانية والإيطالية والاسبانية والصينية.


وأضافت خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن دراسة اللغة الثانية ستكون بمنفس المستوى بين جميع اللغات لتجنب ما كان يحدث سابقا، وأن طلبة الأالمانى كانوا يدرسون مناهج قصيرة، وتأتى الامتحانات سهلة الأمر الذى أثر على الإقبال على دراسة اللغات الأخرى وذلك سيتم بالاتفاق مع الشركاء من كل اللغات الأخرى. 


وتابعت "شلبى": لدينا مشكلة في بنك المعرفة بالنسبة للغة الفرنسية فجميع المصادر الموجودة على البنك باللغتين العربية و الانجليزية اما الفرنسية فقليلة و لا يوجد خبراء للاشراف عليها خاصة ان المصادر تحتاج الى متابعة مستمرة". 


وقالت الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم انه يتم التركيز في الاتفاقية على تدريب المعلمين و تحفيزهم و التأكد من استمرارهم بالمتابعة و التقييم . و اضافت :" هناك 3 مشكلات تواجهنا و هي المتابعة و استمرارية وجود المدرسين بعد تأهيلهم و التحفيز ، و نقوم بإلزام المعلم بالتوقيع على إقرار بعدم مغادرة مكانه مدة لا تقل عن ثلاث سنوات و يتم حاليا دراسة زيادة المدة او الابقاء عليها كما هي ". 


وطالبت الهام احمد رئيس قطاع الخدمات و الأنشطة بوزارة التلعيم بالا يقتصر التدريب الوارد في الاتفاقية على المدرسين فقط و لابد ان يشمل خبراء لوضع الامتحانات . و قالت ": نضطر الى احضار مدرسين من المدارس الخاصة لوضع امتحانات المدارس الحكومية ، بالإضافة الى حاجتان الى تدريب مدرسى لاعلوم باللغة الفرنسية لتدريسها بشكل جيد ". 


وعلقت الدكتورة نرمين النعمانى منسق التعاون الدولى بوزارة التعليم قائلة ان قيمة الاتفاقية مليون و 500 الف يورو و لا نستطيع تشتيتها في أمور كثيرة حتى لا نؤثر على الهدف من الاتفاقية و هو تأهيل المعلمين . و اضافت : " سنقوم بتدريب معلمين على كتابة الامتحانات بالفرنسية في المركز الثقافي الفرنسي ".
 

شاهد ايضا :- جدول مراجعات قناة «مدرستنا» لطلاب الابتدائية والإعدادية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة