جانب من الدورة
جانب من الدورة


الزراعة تختتم دورة «كيفية تحديد تسلسل الحمض النووي»

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 05:51 م

اختتم مركز البحوث الزراعية، ممثلا في معهد بحوث الهندسة الوراثية اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية التي تم تنظيمها  حول «كيفية تحديد تسلسل الحمض النووى وتحليل النتائج».


وعقدت الدورة بناءً على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتجهيز الكوادر البشرية من شباب الباحثين، وذلك في مقر المعهد مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لفيروس «كوفيد- 19».

وقد حضر الدورة عدد 17 من شباب الباحثين يمثلون الأماكن الآتية:- معهد البساتين ومعهد بحوث أمراض النباتات والمعمل المركزى للمتبقيات والمعمل المركزى للنخيل والمركز القومى للبحوث وكلية الزراعة جامعة المنصورة والمركز الدولى للبحوث الزراعية فى المناطق الجافة ايكاردا ومعهد بحوث الهندسة الوراثية الزراعية، وقد أشاد المتدربون بالمنهجية والمادة العلمية المقدمة فى تلك الدورة.


 وقال الدكتور عماد أنيس مدير معهد بحوث الهندسة الوراثية، إن تلك الدورات يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب الذي يتابع باستمرار تنفيذ الدورات، مشيرا إلى أن الدورات التي تعقد بالمعهد دورات علمية في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وأضاف أنيس، أن الدورة  تهدف إلى المساهمة بشكل فعال في تنمية مهارات خريج البيولوجيا الجزيئية من كليات الزراعة والطب والعلوم والطب البيطرى.

وأشار د. أشرف فهمي، وكيل معهد الهندسة الوراثية لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة  تركز على كيفية تحضير العينة لتسلسل الحمض النووى وكيفية تحليل ملف النتائج.

اقرأ أيضاً: مضاد حيوى من جزيئات الفضة يمنع «عدوى المستشفيات»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة