عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة


الدبيبة يدعو «المرتزقة والأجانب» إلى مغادرة ليبيا

أ ف ب

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 06:19 م

دعا رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء 9 مارس، قوات المرتزقة والمقاتلين الأجانب المتواجدين في ليبيا إلى المغادرة، مؤكدا عزمه التواصل مع الأمم المتحدة بهدف رحيل هذه القوات.

وقال الدبيبة، في كلمته أمام النواب في جلسة الثلاثاء المنعقدة في سرت، "المرتزقة خنجر في ظهر ليبيا، ولا بد من العمل على إخراجهم ومغادرتهم، وهو أمر يتطلب الحكمة والاتفاق مع الدول التي أرسلتهم".

وأضاف "سنتصل مع بعثة الأمم المتحدة" لبحث إخراج هذه القوات.

وقد وصل نحو 10 مراقبين دوليين إلى طرابلس قبل أسبوع للإعداد لمهمة الإشراف على وقف إطلاق النار المطبق في ليبيا منذ أشهر، والتحقق من مغادرة المرتزقة والجنود الأجانب المنتشرين في البلاد.

وكشفت الأمم المتحدة مطلع ديسمبر الماضي، عن وجود 20 ألفًا من "القوات الأجنبية والمرتزقة" في ليبيا. كما أشارت إلى وجود عشر قواعد عسكرية في ليبيا، تشغلها بشكل جزئي أو كلي قوات أجنبية ومرتزقة.

وبدأ مجلس النواب الليبي الاثنين في مدينة سرت، جلسة رسمية بحضور 132 نائبًا للتصويت على منح الثقة لحكومة الدبيبة، قبل تعليقها بعد مداولات مستفيضة بشأن الحكومة المقترحة.

واستأنف البرلمان الثلاثاء جلسته لاستكمال النقاش والسماح لرئيس الحكومة شرح خارطة طريق عملها، إلى جانب الرد على تساؤلات النواب بشأنها.

اقرأ أيضًا: الدبيبة: مدة بقاء الحكومة يقررها مجلس النواب الليبي

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة