رامي أبو النجا – نائب محافظ البنك المركزي
رامي أبو النجا – نائب محافظ البنك المركزي


نائب محافظ البنك المركزي يوضح أهمية نظام التسوية اللحظية متعدد العملات

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 06:46 م

أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن إطلاق نظام التسوية اللحظية متعدد العملات؛ من شأنه تحقيق العديد من المميزات للقطاع المصرفي.


وأوضح نائب محافظ البنك المركزي، أهمية نظام التسوية اللحظية متعدد العملات، ومنها خفض تكلفة أوامر الدفع بالعملة الأجنبية المُتبادلة بين البنوك المصرية، وتقليل الزمن اللازم لتنفيذ وتسوية هذه النوعية من أوامر الدفع، بما يتوافق مع كافة المعايير الدولية لنظم الدفع.


وأصاف رامي ابوالنجا، أن نظام التسوية اللحظية يدعم التكامل التقني مع النظم الحديثة المعمول بها في القطاع المصرفي المصري والمقدمة من البنك المركزي المصري.


يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم تطوير النظم المصرفية المصرية بما يتوافق مع المعايير والتوصيات الدولية.


وأعلن البنك المركزي المصري، اليوم أن مجلس إدارته اعتمد خلال جلسته المُنعقدة في 7 مارس 2021 قواعد اشتراك البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية في نظام التسوية اللحظية متعدد العملات والتي تتيح تنفيذ وتسوية أوامر الدفع المتبادلة بين البنوك المصرية داخل جمهورية مصر العربية بالعملات الأجنبية لحظياً، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021.

إقرأ أيضاً.. رامي أبو النجا: البنك المركزي يعمل بشكل دائم على دعم تمكين المرأة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة