تويتر تقاضي المدعي العام بتكساس
تويتر تقاضي المدعي العام بتكساس


«تويتر» تقاضي المدعي العام بتكساس لإيقاف التحقيق في تعديل المحتوى

وائل نبيل

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 07:00 م

رفعت شركة تويتر، دعوى قضائية، ضد المدعي العام في تكساس كين باكستون، لفتحه تحقيقًا في ممارسات الاعتدال، بحجة أن التحقيق يحاول ترهيب ومضايقة واستهداف تويتر، انتقاما لحظر الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقد قامت تويتر برفع  الدعوى أمس، في محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، وطالبت فيها من المحكمة منع باكستون من المطالبة "بإحجام المستندات شديدة السرية على نظام الإشراف على المحتوى في تويتر Twitter، وجاء في الشكوى: "سعى موقع تويتر لأسابيع للتوصل إلى اتفاق مع إيه جي باكستون من شأنه أن يضع قيودًا معقولة على نطاق هذا الطلب، ولكن دون جدوى، وهذا السلوك الانتقامي ينتهك الدستور".

وفتحت باكستون تحقيقًا مع توتير Twitter - جنبًا إلى جنب مع جوجل Google و آبل Apple وفيسبوك Facebook وآمازون Amazon - في يناير الماضي.

وفي إعلان " باكستون"، أشار إلى حظر ترامب من فيسبوك Facebook وتويتر Twitter باعتباره إجراءً "تمييزيًا" و "غير مسبوق"، كما طلب مكتبه جميع الملفات، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني، وغيرها من الاتصالات المتعلقة بإدارة المحتوى على توتير، كما طلب أيضًا الاتصالات المتعلقة بمنصة الوسائط الاجتماعية الأصغر Parler، على الرغم من حقيقة أن تويتر Twitter لم يتخذ أي إجراء ضد حساب Parler.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة