د. شيرين مسعد لبيب مديرة ادارة العلاج الحر بمديرية الشؤن الصحيه بمحافظه المنوفيه
د. شيرين مسعد لبيب مديرة ادارة العلاج الحر بمديرية الشؤن الصحيه بمحافظه المنوفيه


ترخيص 5 آلاف منشأة طبية خاصة بالمنوفية

محمد الشامي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 09:12 م

كشفت د. شيرين مسعد لبيب مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية، عن الانتهاء من ترخيص 5 آلاف منشأة صحية بعموم مراكز المحافظة بزيادة ٢٥% عن العام الماضي، وذلك في إطار توجه القطاع الصحي للتصدي لظاهرة عشوائية المنشآت الصحية الخاصة.

وأضافت د. شيرين لبيب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هناك إجراءات عقابية حاسمة للتصدي للمنشآت غير المرخصة وفقا للقانون رقم ١٥٣ لسنة ٢٠٠٤، والذي يقضي بتوجيه إنذار للمنشأة غير المرخصة، تصل بعد ذلك إلى غلق المنشأة لحين توفيق الأوضاع، حيث يتم الحصر الدوري لهذه المنشآت والتعامل معها بالقانون.

وأشارت مديرة إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، إلى أن هناك لجنة لتحسين الأداء الطبي تتكون من فرق متخصصة من مكافحة العدوى والجودة والعلاج الحر، تتفقد المستشفيات والمنشآت الصحية الخاصة، وتم تدريب جميع العاملين على معايير الأداء وجودة العمل والإدارة بالإضافة للالتزام بالسلامة والصحة المهنية.

وتابعت د."شيرين": "نهتم بالتخلص من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الطبية الخاصة، وتابعت فرق العمل ما يزيد عن ٧٠٠ منشأة، وذلك بالتعاون مع شؤون البيئة بمحافظة المنوفية، وقمنا بالفعل بتطبيق إجراءات عقابية على المخالفين بالإنذار والغلق، وتحرير محاضر بيئية للمنشآت المخالفة". 

اقرأ أيضا| الأنبا بنيامين مطران المنوفية: الشهداء قدموا أرواحهم فداءً للوطن 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة