المعرض الدولي الثامن للتعليم العالي
المعرض الدولي الثامن للتعليم العالي


جامعة عين شمس تشارك في المعرض الدولي الثامن للتعليم العالي والتدريب | صور

مروة فهمي

الثلاثاء، 09 مارس 2021 - 09:14 م

 

بدأت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي والتدريب EDU GATE 2021 بعنوان "التعليم العالي.. عشر سنوات من الآن" والذى تشارك فيه جامعة عين شمس، وقد شهد الملتقى جولة تفقدية للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، بحضور الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس و الدكتور علي شمس الدين رئيس الملتقي ورئيس جامعة بنها السابق وعدداً من رؤساء الجامعات .

وخلال جولته التفقدية أكد أ.د. خالد عبد الغفارعلي أهمية إقامة معارض ومؤتمرات مثل (Edu Gate)، بما توفره من فرص ترويجية وتسويقية ملائمة؛ لعرض الإمكانيات البشرية والمادية، التي تملكها المؤسسات الأكاديمية، وبما يسهم في تحقيق أهداف تلك المؤسسات في جذب مزيد من الطلاب للالتحاق بها، ويزيد من فرص الدراسة في بلادنا، فضلاً عن دوره في قيام كل مؤسسة بتحسين جميع جوانب العمل بها لتحظى بقدر أكبر من القدرة التنافسية في مثل هذه المعارض المهمة.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمود المتينى رئيس جامعه عين شمس عن شكره للقائمين علي الملتقي مشيداً بالتطور المستمر الذي يشهده مجال التعليم العالى في مصر، كما قام " المتينى " بجولة تفقدية لجناج جامعة عين شمس بالمعرض والذى يشرف عليه قطاع شؤون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وقطاع التعاون الدولي تحت إشراف الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة و المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمى بالجامعة، و تقدم فيه الجامعة أكثر من 40 برنامجاً تعليمياً عالمياً في مختلف المجالات التعليمية، والذى شهد إقبالاً كثيفاً منذ بداية اليوم من أولياء الأمور والطلاب الباحثين عن فرص تعليمية متميزة.

كذلك شهد جناح الجامعة جولة تفقدية قام بها أ.د. أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات و أ.د. عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية وذلك فى حضور أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم و الطلاب ، أ.د.أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا و البحوث ، أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشؤون خدمه المجتمع وتنمية البيئة و المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمى بالجامعة وعددًا من عمداء الكليات .

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الفتاح سعود أن جناح جامعة عين شمس يشهد إقبال طلابي كثيف نظراً لما تتمتع به الجامعة من سمعة جيدة على المستوى المحلى والإقليمى والعالمى، لافتا إلى أن هذه ليست المرة الأولي لمشاركة الجامعة فى هذه الفعالية، ولكن ما يميز هذا العام هو دخول الشكل الإلكترونى والذى فرضته ظروف جائحة كورونا ، فقد تم استحداث خدمة QR Code وهو كود خاص بالبرامج الدراسية التى تقدمها الجامعة ، يُمكن الطلاب من الإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالبرامج الدراسية عبر الإنترنت ، مشيرا إلى أن الجامعة شهدت خلال الفترة الماضية استحداث برامج جديدة وكليات مثل كلية الآثار والطب البيطرى وكلية العلاقات الدولية للدراسات العليا ، كما تطورت البرامج الدراسية القائمة وأصبحت أكثر ارتباطا بسوق العمل ، بالإضافة إلى أنه حاليا هناك شهادات مزدوجة تمنح بالتعاون ما بين جامعة عين شمس وجامعات خارجية ، كذلك تتجه الجامعة بقوة لجامعات الجيل الرابع والذي يدمج بين البحوث العلمية التطبيقية وتحويلها لمنتجات على أرض الواقع أو شركات ناشئة بما يخدم المجتمع .

جدير بالذكر أنه في إطار فعاليات المعرض أقيم " منتدى " تم خلاله مناقشة أهم قضايا التعليم العالي، خاصة مستقبل التعليم العالي في ظل التحول الإلكتروني وتطبيق منظومات التعليم عن بعد واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية، وذلك من خلال ثلاث جلسات، أدار الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة اثنين منهما بمشاركة نخبة من رؤساء الجامعات وممثلي الشركات العالمية والمؤسسات التعليمية وبحضور الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب والأستاذ الدكتور علي شمس الدين رئيس الملتقي ورئيس جامعة بنها السابق ولفيف من خبراء التعليم .

ومن المقرر أن يشهد الملتقي الذى يستمر حتى يوم الخميس الموافق 11 مارس تطبيق تجربة المعارض الافتراضية والذى سيتيح للطلاب فرصة للتعرف على كل ماهو جديد في منظومة التعليم العالي المصرية والتي شهدت توسعًا كبيرًا وغير مسبوق في السنوات الأخيرة .

شارك فى الفعاليات عددًا كبيراً من الجامعات المصرية، أفرع الجامعات الأجنبية وجامعات من أكثر من 10 دول منها، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، روسيا، كرواتيا، الأردن.

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي: البحوث في مجال الطب التجديدي قطعت شوطًا طويلاً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة