الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي


مصطفى الفقي: المرأة مخلوق مريح وأسهل في القيادة من الرجل| فيديو

محمد زين

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:09 ص

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن المرأة مخلوق طيب ومُريح وأسهل في القيادة من الرجل، مضيفًا: «المرأة أقل فسادًا من الرجل، وإذا غضبت من السهل تهدئتها».

 

وأضاف «الفقي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة «إم بي سي مصر» اليوم الثلاثاء، أن الكثير من النساء لديهن طموحات سياسية كبيرة ورغبة في التمثيل في البرلمان، وهذه ظاهرة اجتماعية، قائلًا: «جزء كبير من النساء ومن بينهن زوجتي يميلون إلى العمل الخيري».

 

وأكد «الفقي» أن المرأة كانت وقود ثورتي 1919، و30 يونيو، كما أنها تُعتبر «خزنة المنزل» وقادرة على معرفة الظروف الاقتصادية على حقيقتها.

 

وأشار «الفقي» إلى أنه لم يرى رئيسًا قدر المرأة وأعطاها حقها مثل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: «الرئيس السيسي يُقبل رأس السيدات كبار السن»، موضحًا أن المرأة هي «رُمانة الميزان في المجتمع»، وأن هناك سيدات عظيمات مثل سميرة موسى في العلم وحكمت أبوزيد أول وزيرة في تاريخ مصر.

 

وقال «الفقي»، إن قضية اختلاف المرأة عن الرجل في الكفاءة في العمل ليس لها محل من الإعراب، قائلًا: «من الظلم أن نتحدث عن المرأة كمان كان في الماضي»، خاصة وأن الإسلام أعطى حق الذمة المالية والعمل للمرأة.

 

وأوضح المفكر السياسي، أنه لا يصح أن يقوم الرجال بوضع قانون الأحوال الشخصية، قائلًا: «لا يجب أن يضع مجتمع ذكوري قوانين تخص المرأة»، مُشيرًا إلى أن هناك ظلم شديد في التشريعات ضد المرأة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة