الالعاب المزعجة التي يلعبها الاطفال وتؤثر على صحته
الالعاب المزعجة التي يلعبها الاطفال وتؤثر على صحته


تعرف علي الألعاب التي تؤثر سلبياً على صحة طفلك

أمنية شاكر

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:28 ص

في ظل تطور التكنولوجيا ووسائل الترفيه الإلكترونية، وفي ظل انتشار فيروس كورونا ، هناك بعض الألعاب التي تؤثر سلبياً على صحة طفلك، وعليك تجنبها على الفور.

وفي هذا الصدد نقدم أبرز الالعاب المزعجة التي تؤثر على صحة طفلك

1- اللعب في جنينة المنزل بواسطة المكعبات أو البازل ، فإن اللعب في جنينة المنزل يمكن أن تنقل الأمراض للطفل بسبب أن الطفيليات والفيروسات تختبئ عادةً في نجيله الحدائق ، لذلك يفضل أن تجعلي طفلك يلعب بالمنزل بدلا من الحديقة ، تفاديا بإصابته بالأمراض الخطيرة. 

 

 

2- استخدام الصافرات ومشاركتها مع أصدقاءه وأخواته ، قد تكون سبب في نقل الفيروسات المضرة ، ومن ضمن هذه الفيروسات ، فيروس كورونا.

 

 

 

3- الألعاب الفيديو، تؤثر سلبياً على سلوك الطفل ، فهي قد تصيب الطفل بالتوحد ، وتقلل نسبة ذكاء الطفل بشكل كبير، لذلك ينصح الخبراء النفسيين بضرورة الحد من الألعاب الفيديو ، بحيث تصل مدة استخدام تلك الألعاب لمدة لا تتراوح الساعة في اليوم الواحد.

 

٤- و حذرت الوكالة الحكومية الأمريكية من خطر لعبة التي يطلق عليها «سبينر» ، فبرغم من أنها ممتعة للأطفال ، ولكن في حالة تحطمها ، واستطاع طفل صغير أن يحصل عليها قد تسبب له الاختناق ، بالإضافة إلى أن «سبينر» المصنوع من خامات رديئة قد تكون سبب في إصابة أصابع الأطفال ، لذلك ينصح بعد استخدام تلك اللعبة للأطفال دون سن ٣ سنوات ، تفادياً للإصابة بأي خطر عليهم. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة