صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


8 أطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة.. أبرزها البصل والثوم

ريم الزاهد

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:29 ص

حذر خبراء التغذية من تخزين بعض الأطعمة مثل البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة، حفاظا عليها بخلاف الاعتقاد الشائع بأنها بحاجة إلى الحفظ في الثلاجة مثل باقي الأطعمة الأخرى. 

 

هناك بعض الأطعمة أيضا بجانب البصل والثوم والبطاطس يجب ألا تقوم سيدة المنزل بتخزينها في الثلاجة وهي كالتالي: 

 

١- البطاطس:

 

أكد الخبراء أن البطاطس من الأطعمة التي لا يجب حفظها في الثلاجة بحيث أن الحرارة المنخفضة في الثلاجة تعمل على تحويل النشا إلى سكر بشكل أسرع ويصبح طعمها كالبطاطا الحلوة.

 

لذا ينصح بوضعها في أكياس بلاستيكية وحفظها في مكان مظلم وجاف وبارد نسبيا كخزانة مطبخك، ويوصى أيضا بإزالة البطاطاس من الأكياس البلاستيكية أو الورقية.

 

٢- البصل:

وضع البصل داخل الثلاجة يتسبب في تلفه وتعفنه، وذلك بحسب تقرير جمعية البصل الوطنية في الولايات المتحدة والتي أوصت بحفظ البصل خارج الأكياس البلاستيكية وخارج الثلاجة. 

 

وأحد أسباب ذلك، أنه يجب تعريض البصل غير المقشر للهواء لكي يبقى لأطول فترة ممكنة، أما في حال قمت بتقشيره فيجب أن تقومي بحفظه في حاوية مقفلة داخل الثلاجة.

 

٣- الثوم:

يساهم وضع الثوم في الثلاجة في تغير قوامه وتلفه وتعفنه من الداخل، لذلك ينصح في المقابل بحفظه في مكان جاف وبارد.

 

٤ - الموز: 

 

لا ينبغي حفظ الموز داخل الثلاجة لأنه يحتفظ بمكوناته الغذائية بشكل أفضل خارج الثلاجة، وإذا تم حفظه داخلها من الممكن أن يخسر فوائده الصحية المتعددة.

 

٥- الأفوكادو: 

 

في حال شراء الأفوكادو غير الناضج سيحتاج إلى وقت طويل حتى ينضج، لذلك فإن حفظه في الثلاجة أو في أي مكان بارد قد يعيق هذه العملية.

 

٦- الخبز:

 

يساهم وضع الخبز في الثلاجة في تجفيفه، فضلا عن أن درجة الحرارة الباردة ستجعل الخبز غير طازج وأكثر جفافا بوتيرة أسرع.

 

٧- البن: 

 

ما تجهله النساء في الكثير من الأحيان أنه يجب حفظ البن في مناطق معتدلة وجافة ومظلمة للحفاظ على نكهته ونضارته، والثلاجة ليست المكان المناسب لذلك، حيث تحتاج القهوة إلى حاوية محكمة الإغلاق لحفظها.

 

وفي حال كان لديك كميات كبيرة من القهوة التي لا تحتاجين استخدامها على الفور وفي وقت قصير، فيمكنك تجميدها حينئذ، لكن عليك أن تتأكدي من حفظ البن في كيس محكم، فبهذه الطريقة يمكنك تخزينه لمدة تصل إلى شهر في الثلاجة.

 

٨ - الطماطم:

تفقد الطماطم نكهتها بشكل كلي في حال تم حفظها في الثلاجة، بحيث أن البرودة توقف عملية نضج الثمار المسؤولة عن منح الطماطم مذاقها اللذيذ.

 

اقرأ أيضا | البطاطس المصرية تحتل المركز الثاني بين الصادرات وتغزو أسواق العالم وتعود لروسيا قريباً

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة