صورة من المباراة
صورة من المباراة


مباراة ماراثونية.. يوفنتوس يفوز وبورتو يتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا| فيديو

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:43 ص

تأهل نادي بورتو البرتغالي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على الرغم من الخسارة من يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب «أليانز ستاديوم»، مساء أمس الثلاثاء، في إطار إياب دور الـ16.

وصعد بورتو إلى دور الثمانية من دوري الأبطال بالاستفادة بقاعدة الهدف بهدفين خارج الأراضي، بعد أن جاءت نتيجة المواجهتين ذهاباَ وإيابا بنتيجة 4-4، بعد فوز بورتو بنتيجة 2-1 على ملعب «الدراجاو» بالبرتغال.

وافتتح اللاعب سيرجيو أوليفيرا التسجيل للفريق البرتغالي في الدقيقة 20، من ركلة جزاء حصل عليها المهاجم مهدي طارمي بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء سددها أوليفيرا قوية على يمين الحارس تيشزني. 

وأحرز اللاعب فريديكو كييزا هدف التعادل لليوفي في الدقيقة 49، من كرة طويلة عن طريق المدافع بونوتشي إلى رونالدو داخل منطقة الجزاء وهيأ الدون البرتغالي الكرة إلى القادم كييزا الذي سدد كرة قوية بطريقة رائعة إلى داخل الشباك. 

وسجل كييزا الهدف الثاني لليوفي في الدقيقة 63، من عرضية متقنة من كوردادو من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها كييزا برأسية قوية إلى داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 115، سجل سيرجيو أوليفيرا الهدف الثاني لبورتو من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها قوية أرضية على يمين الحارس تشيزني الذي فشل في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 117، سجل أدريان رابيو الهدف الثالث للسيدة العجوز من ركلة ركنية أرسلها بيرنارديسكي إلى منطقة الجزاء ارتقى رابيو فوق الجميع ولعب رأسية قوية إلى داخل الشباك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة