وزيري يدعو الشعب الكندي لزيارة المتحف المصري الكبير
وزيري يدعو الشعب الكندي لزيارة المتحف المصري الكبير


بعد عودة الإله باستت.. وزيري يدعو الشعب الكندي لزيارة المتحف المصري الكبير

مي سيد

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:47 ص

 

بثت وزارة السياحة و الآثار فيديو يظهر فيه الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د. مصطفى وزيري و هو يدعو الشعب الكندي لزيارة مصر و المزارات السياحية المصرية و خصوصاً المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه قريباً.

و جاء ذلك بعد الاحتفال الذي شهدته سفارة مصر في كندا بعد استعادة الإله باستت إلى مصر بعد هروبه إلى كندا بطرق غير شرعية و حاولت وزارة السياحة َ الآثار بالتعاون مع وزارة الخارجية و السفارة المصرية بكندا باستعادة القطعة الأثرية الفريدة والمميزة.

اقرأ أيضا | البطاطس المصرية تحتل المركز الثاني بين الصادرات وتغزو أسواق العالم وتعود لروسيا قريباً

وشارك الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى مراسم تسلم القطعة من خلال كلمة ألقاها من مدينة الأقصر، تحدث فيها عن القطعة الأثرية وخلفيتها التاريخية، موجها الشكر للحكومة الكندية على حرصها على إعادة القطعة المصرية في سابقة هى الأولى من نوعها لاسترداد قطع أثرية مصرية من كندا، موجهاً الدعوة للسائحين الكنديين لزيارة مصر ومواقعها الأثرية، بما في ذلك المتحف المصري الكبير، الذي وصفه بهدية مصر للعالم في القرن الحادي والعشرين.

ومن جانبه أشار السفير أحمد أبو زيد سفير المصري بكندا ، إلى أن استرداد القطعة الأثرية جاء نتيجة جهود مشتركة وتعاون وثيق بين السفارة المصرية فى كندا ووزارة السياحة والآثار من جانب، وبين السلطات المعنية الكندية من جانب آخر، استمر على مدار أشهر عديدة للتأكد من أثرية القطعة المستردة بعد أن تم احتجازهما من قبل وكالة خدمات الحدود الكندية والتحقق من عدم شرعية خروجها من الأراضي المصرية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة